الخميس، 10 نوفمبر، 2016

بالتزامن مع"كوب 22".. هيئات تدعو لمسيرة وطنية بمراكش يوم الأحد لإسقاط خطتي "التعاقد والتقاعد"


بالتزامن مع"كوب 22".. هيئات تدعو لمسيرة وطنية بمراكش يوم الأحد لإسقاط خطتي "التعاقد والتقاعد"

10 نوفمبر, 2016


أعلنت اللجنة التحضيرية لتوحيد نضالات المتضررين من السياسات العمومية، خلال ندوة صحفية انعقدت يوم الخميس 10 نونبر الجاري بالرباط، عن تنظيم مسيرة وطنية يوم الأحد 13 نونبر بمراكش، وذلك بالتزامن مع قمة مؤتمر الأطراف حول المناخ "كوب22" الذي يختتم أشغاله يوم الجمعة 18 نونبر.

ودعا المنظمون جميع الأفراد والهيئات إلى المشاركة بكثافة في المسيرة التي يتوقع أن توصل صوتها ليس فقط للدولة المغربية وإنما للمؤسسات المالية العالمية التي تحضر قمة "كوب 22"، "والتي عملت على إملاء مجموعة من القرارات والتوصيات التي أضرت بحقوق ومكتسبات الشغيلة والطلبة وكافة الشعب المغربي" على حد تعبير ذات المصدر.

وأشار المنظمون إلى "أن الدولة المغربية قامت في السنوات الأخيرة بتنزيل مجموعة من المخططات التخريبية في إطار هجوم عدواني شامل على العديد من الحقوق والمكتسبات، ما يلزمنا من نضال وحدوي من أجل انتزاع الحقوق المسلوبة، وعلى رأسها الحق في الشغل والتوظيف والإدماج لكل حاملي الشهادات".

وأكدت اللجنة التحضيرية في تصريحها الصحفي، "أنه تفعيلا لخيار النظال الميداني الوحدوي حتى إسقاط المخططات التصفوية 'التعاقد والتقاعد'، وإنصاف كل ضحايا السياسات العمومية، وتأهيل وتجويد الخدمات العمومية التي تنتجها الوظيفة العمومية، فإن اللجنة تهيب إلى المشاركة بكثافة في المسيرة المواكبة لـ'كوب 22'".

يذكر أن اللجنة التحضيرية لتوحيد نضالات المتضررين من السياسات العمومية تضم عدة إطارات كالاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة، والاتحاد الوطني للمهندسين المغاربة، والمجلس الوطني للبرنامج الحكومي 10 آلاف إطار تربوي، والتنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد..

وتنادي الجهات الداعية للمسيرة، إلى تأهيل وتجويد الخدمات العمومية التي تقدم لكل المواطنين، وتحصين مكتسبات الموظف العمومي في الترقية وفي التعاقد والاستقرار المهني والاجتماعي عبر إسقاط المخطط المتعلق بالتعاقد في الوظيفة العمومية.

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة