JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

بعد مرور اكثر من شهرين على انطلاق الموسم الدراسي ، مصدر مسؤول من وزارة التربية الوطنية يكشف عن تاريخ انطلاق توزيع مناهج التربية الإسلامية للتعليم الثانوي


بعد مرور اكثر من شهرين على انطلاق الموسم الدراسي، مصدر مسؤول من وزارة التربية الوطنية يكشف عن تاريخ انطلاق توزيع مناهج التربية الإسلامية للتعليم الثانوي.



السبت 12 نونبر 2016 5

مازال الجدل المتعلق بمناهج التربية الإسلامية مستمرا، فرغم مضي أكثر من شهرين على انطلاق الموسم الدراسي، إلا أن الكتب الخاصة بالمادة، في ما يتعلق بمستويات التعليم الثانوي، غير موجودة في الأسواق، وهو ما أكده مصدر مسؤول من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، معلنا انطلاق توزيعها ابتداء من يوم الثلاثاء المقبل.

وأكد مصدر مسؤول من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، في تصريح لهسبريس، أن سبب تأخير إخراج مناهج التربية الإسلامية لمستوى التعليم الثانوي إلى الوقت الحالي راجع إلى أن طباعتها تمت خارج أرض الوطن، مؤكدا أن عملية الطبع انتهت، وأن توزيعها سينطلق ابتداء من 15 نونبر الجاري.

وأفاد المتحدث ذاته بأن التوزيع سيشمل جميع أنحاء المملكة المغربية؛ أما عن أسباب اللجوء إلى مطابع خارج الوطن فأكد أن الأمر مرتبط بـ"الاستعجال" الذي رافق عملية تجديد مناهج التربية الإسلامية.

وأفرجت وزارة التربية الوطنية عن مناهج التربية الوطنية الخاصة بمستويات التعليم الابتدائي والإعدادي بداية أكتوبر الماضي، فيما ظلت كتب التعليم الثانوي تنتظر التقيح والمراجعة والطبع؛ وهو ما أثار انتقادات عديدة، خاصة من طرف أساتذة التربية الإسلامية الذين لجؤوا إلى تنظيم إضراب وطني قبل أسبوعين.
هسبريس - أمال كنين
الاسمبريد إلكترونيرسالة