السبت، 5 نوفمبر، 2016

هام جدا: هذا هو الحل الذي ستلجأ اليه وزارة التربية الوطنية عوض اجراء حركة انتقالية وطنية استثنائية +( وثيقة رسمية)

- هام جدا:  هذا هو الحل الذي ستلجأ اليه وزارة  التربية الوطنية  عوض  اجراء  حركة انتقالية وطنية استثنائية +( وثيقة  رسمية)
الجريدة التربوية
بتاريخ 30 أكتوبر 2016


استبعدت مصادر نقابية ان تنظم وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني حركة انتقالية وطنية في الوقت الراهن.
وقالت ذات المصادر ان تنظيم حركة انتقالية وطنية حاليا امر مستبعد، لان ذلك سيؤدي حسبهم الى التشويش على الموسم الدراسي الذي عرفت بدايته هذا الموسم عدة تعثرات. كما ان تنظيم حركة انتقالية تسبقه وتليه الكثير من الاجراءات التنظيمية والمسطرية المعقدة يجعل معها امكانية تنظيم اي حركة انتقالية في الوقت الراهن مستحيلا، خصوصا وان وزير التربية الوطنية المقبل لم يعرف بعد. 

 و اوضح مصدرنا بان الاكاديميات ستلجأ خلال الموسم الدراسي الحالي 2016-2017 الى تعيين  المتعاقدين في مناصب مؤقتة على ان يتم تعينهم رسميا في الموسم الدراسي  المقبل بعد اجراء جميع الحركات الانقالية .
فيما عبر العديد من نساء و رجال التعليم عن تدمرهم من هذا الحل ( خصوصا الذين يعملون خارج جهتهم) على اعتبار ان المتعاقدون  معينون  منذ هذا الموسم بالاكاديميات التي يتم التباري عليها في الحركة الوطنية  ، و ان الحركة الوطنية التي ستكون نهاية هذا الموسم الدراسي ستبقى مجرد حركة شكلية. 
و علم ان مجموعة من الاساتذة و الاستاذات يعتزمون تشكيل تنسيقية وطنية و النزول الى الشارع  للاحتجاج بالعاصمة الرباط  و ذلك للمطالبة  باجراء حركة انتقالية و طنية استثنائية على المناصب التي تم اعلانها من قبل الاكاديميات الجهوية  قبل تعيين المتعاقدين. 

هناك تعليق واحد:

  1. ما هذا الهراء ؟ أ لم يبق للمتقاعد الحق في تقاعده ؟ فبعدما سكت الكل على التمديد الى غاية نهاية السنة الدراسية ها هم الان يريدون ارجاع المتقاعدين الى الاقسام من جديد.كل هذا من أجل عدم توظيف الشباب خريجي مراكز النربية والتكوين. حسبنا الله و نعم الوكيل

    ردحذف

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة