JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

موقع أخبركم : بالفيديو : رئيسة منظمة عالمية تبيت مع الاساتذة في العراء وتتبنى ملفهم دوليا لوضعه بين يدي الاتحاد الأوربي


بالفيديو :  رئيسة منظمة عالمية تبيت مع الاساتذة في العراء وتتبنى ملفهم دوليا لوضعه بين يدي الاتحاد الأوربي
المصدر موقع أخبركم




قالت مصادر موثوقة من التنسيقية الوطنية للأساتذة خريجي البرنامج الحكومي 10 إطار تربوي، أن منظمة حقوقية ألمانية تبنّت بشكل رسمي ملف الأساتذة ومطالبهم التي وصفتها بالعادلة والمشروعة، وأن هذه المنظمة سوف تعمل على فتح نقاش مع السلطات المغربية.
وأضافت ذات المصادر، أن رئيسة المنظمة الحقوقية الألمانية، استغربت بشكل كبير بعد علمها بالخصاص الحاصل في قطاع التعليم المغربي، وأن عددا كبيرا من المدارس يصل فيها عدد التلاميذ إلى 80 طفلا في القسم الواحد.

وبحسب مصادرنا الموثوقة، فإن رئيسة المنظمة الحقوقية الألمانية، أعلنت تضامنها مع الأساتذة بالمبيت معهم في معتصمهم ليلة يوم الأربعاء 09 نوفمبر الجاري، بساحة جامع “الفنا” بالعاصمة الحمراء مدينة “مراكش” التي تحتضن قمة الكوب 22 للمناخ.
جدير بالذكر أن عددا كبيرا من المنابر الإعلامية الوطنية والدولية، أولت اهتماما بقضية وملف الأساتذة خريجي البرنامج لحكومي 10 إطار تربوي.
ومن المتوقع أن تطرح المنظمة الألمانية المذكورة أعلاه الملف بين يدي الاتحاد الأوربي، والذي يُتوقع أن يُفتح تحقيق في المبالغ المالية التي يتسلمها المغرب من الاتحاد الأوربي وباقي المنظمات لأجل إصلاح قطاع التعليم العمومي المصنف في مرتبة متأخرة جدا عربيا وإقليميا ودوليا.
الاسمبريد إلكترونيرسالة