الجمعة، 11 نوفمبر، 2016

تازة : نقابة تصعد وتعلن سلسلة احتجاجات ضد مدير مدرسة بدائرة وادي أمليل.

تازة : نقابة تصعد وتعلن سلسلة احتجاجات ضد مدير مدرسة بدائرة وادي أمليل.



عن جريدة أصــداء اليوم

أصدر الفرع المحلي للجامعة الوطنية للتعليم UMT بواد أمليل ، بيانا ، توصل موقع " أصداء اليوم" بنسخة منه ، أكد من خلاله ان ذات المكتب النقابي عقد اجتماعا طارئا يوم السبت 05 نونبر الجاري ، بواد أمليل، إقليم تازة ، تدارس خلاله الوضع الكارثي ، بحسب لغة البيان، الذي أصبحت عليه مجموعة مدارس بني وردان - دائرة واد أمليل - بعد حلول إدارة تربوية جديدة بهذه المؤسسة .


وأوضح البيان آنف الذكر ، انه بعد الاستماع لشكايات أساتذة مجموعة مدارس بني وردان و تدقيقها من طرف مكتب الفرع ، وتقديم كاتب الفرع لتقرير مفصل حول الوضع العام الذي تعيشه هذه المؤسسة . مشيرا في السياق ذاته ، ان فرع الجامعة الوطنية للتعليم UMT بواد أمليل يؤكد رفضه التعامل اللامسؤول و اللاتربوي لهذا المدير مع الأطر التربوية للمؤسسة من خلال استعماله لعبارات مستفزة و لا تليق بمسؤول تربوي. مستغربا ( البيان) من الخرق المعلن للسيد المدير للمذكرة 01/70 وغيابه المستمر، الشيء الذي يمس بمصالح نساء و رجال التعليم بالمؤسسة، فضلا عن رفضه نشر استعمال الزمن الخاص به بإدارة المؤسسة.


وشجب البيان قيام هذا المسؤول بإفشاء السر المهني و ترويجه لمزاعم باطلة في حق أستاذة مشهود لها بالكفاءة من طرف السادة المفتشين المحترمين. ناهيك عن اندهاشه ( البيان) من عدم تفعيل السيد المدير المحترم للمقرر الوزاري ، لدرجة أنه لم يقم بأي اجتماع (المجلس التربوي- مجلس التدبير ....) ، مطالبا ( البيان) المديرية الإقليمية بالتدخل العاجل لتصحيح هذا الوضع بمجموعة مدارس بني وردان .


وفي الأخير، دعا المكتب المحلي للجامعة الوطنية للتعليم UMT منخرطاته و منخرطيه بدائرة وادأمليل إلى الاستعداد لخوض كل الأشكال النضالية، ضد كل من سولت له نفسه الاستخفاف بكرامة نساء و رجال التعليم واعتبار المدرسة العمومية ضيعة من ضيعاته الخاصة، يستطرد البيان.

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة