الأربعاء، 16 نوفمبر، 2016

“غوغل google ” و”فايسبوك facebook ” يقرران فرض عقوبات على المواقع الإخبارية الوهمية




“غوغل google ” و”فايسبوك facebook ” يقرران فرض عقوبات على المواقع الإخبارية الوهمية

الجريدة التربوية jaridatarbawiya

2016-11-16


أعلنت كل من شركتي “غوجل” و”فايسبوك”، اليوم الثلاثاء، قرار فرض عقوبات على المواقع الإخبارية الوهمية، المتسببة في الانتشار السريع للمعلومات غير الدقيقة عبر الأنترنيت.

وقالت أندريا فافيل، المتحدثة باسم شركة “غوغل”، في تصريح صحفي، إن الشركة ستعاقب المواقع الوهمية، من خلال منعها من الاستفادة من خدمات جوجل الإعلانية. وأشارت اندريا إلى أنه بقي القليل على تطبيق هذا القرار، الذي سيقيد عرض الاعلانات على الصفحات، التي تحرف المعلومات، أو تنشر معلومات غير دقيقة، أو تخفي معلومات عن الناشر، الأمر الذي ستتبعه كذلك شركة “فيسبوك”، التي ستمنع إظهار إعلاناتها في الصفحات، التي تنشر أخبار كاذبة.

وقامت صحيفة “نيويورك تاميز” بنقل تصريح عن متحدث باسم فيسبوك، قال فيه إنه تم تطوير سياسة كشف الأخبار الكاذبة، حيث سيقوم فريق عمل خاص بفحص ومراقبة الناشرين المحتمل نشرهم أخبارا كاذبة للتأكد من إلتزامهم.

وجاء قرار شركتي “غوغل” و”فيسبوك” هذا، بعد الاتهامات، التي وجهت إلهم خلال فترة الانتخابات الأمريكية، والتي جاءت فيها محاولة تضليل المستخدمين بهدف الترويج لمترشح على حساب مترشح آخر، حيث خرج الرئيس التنفيذي لفيسبوك بتصريح قال فيه أن 99 في المائة من الأخبار، التي تنشر في موقعه ذات مصداقية.

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة