JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

“10آلاف إطار” يردون على “قمع” السلطات بمسيرة حاشدة (صور)


“10آلاف إطار” يردون على “قمع” السلطات بمسيرة حاشدة (صور)
الأثنين 5 ديسمبر 2016

بديل - هشام العمراني


في رد على التدخل الأمني الذي وصف بالعنيف، لفض المعتصم الذي كان يقيمه بساحة جامع الفنا لأزيد من شهر، خريجو البرنامج الحكومي لتكوين 10 آلاف إطار تربوي وإداري، نظم هؤلاء مساء يوم الأحد 4 دجنبر الجاري، مسيرة حاشدة جوبهت بمحاصرة وتطويق أمني كبيرين.



وبحسب ما نقله لـ"بديل" مصدر من عين المكان، فقد انطلقت المسيرة التي شارك فيها عدد كبير من الأطر المذكورة وبعض المتضامنين معهم، (انطلقت) من ساحة جامع الفنا، اتجاه قصر المؤتمرات، الذي يشهد عروضا في إطار المهرجان الدولي للسينما في مراكش، قبل أن تتم محاصرتها من طرف عدد كبير من قوات التدخل السريع والقوات المساعدة والدراجين، ومنع المتظاهرين من التقدم نحو وجهتهم مما اضطرهم إلى العودة نحو ساحة جامع الفنا حيت كانوا يعتصمون سابقا.




وردد المحتجون خلل هذه المسيرة التي منعت من الوصول نحو وجهتها (رددوا) عددا من الشعارات المنددة بما تعرضوا له من تعنيف، من بينها " قمعني وزيد قمعني .. والله متخلعني"، "الإدماج حق مشروع .. والمخزن مالو مخلوع"، كما رفعوا صورا لزملاء لهم أصيبوا خلال التدخل الأمني الأخير لفض معتصمهم.


وكانت السلطات الأمنية بمدينة مراكش قد تدخلت في ساعة متأخرة من ليلة الجمعة/السبت 3دجنبر، بقوة لفض معتصم خريجي أطر البرنامج الحكومي لتكوين 10 آلاف إطار تربوي وإداري، مخلفة إصابة العديد منهم، بجروح متفاوتة الخطورة وكسور، وذلك تزامنا مع افتتاح المهرجان الدولي للسينما الذي تحتضنه المدينة الحمراء خلال هذه الأيام.





الاسمبريد إلكترونيرسالة