السبت، 28 يناير، 2017

صادم: بنكيران يقتطع مرة أخرى من أجور جميع الموظفين و يخفض رواتبهم ابتداء من هذا الشهر ( يناير 2017)

 صادم: بنكيران يقتطع مرة أخرى من أجور جميع الموظفين و يخفض رواتبهم  ابتداء من  هذا الشهر ( يناير 2017)
  الجريدة التربوية
28 يناير 2017
 

بعد ان تم تخفيض رواتب الموظفين خلال شهر شتنبر الماضي باقتطاعات لملء صندوق التقاعد الذي لا دخل للموظف البسيط في افلاسه و لا في تسييره لا من قريب و لا من بعيد ...



هاهو مرة اخرى بنكيران يخفض رواتب جميع الموظفين ابتداء من أجرة هذا الشهر( يناير 2017 ) حيث خلف هذا الاقتطاع استياء عارما وسط الموظفين الذين أصبحت أوضاعهم الاجتماعية و المادية تتأزم شهرا بعد شهر بسبب ارتفاع اسعار المواد الاستهلاكية  خصوصا  الغازوال حيث يقارب 10 دراهم - حسب تصريح مجموعة من الموظفين- ... علما أن بنكيران سيخفض اجور جميع الموظفين باقتطاعات أخرى خلال يناير 2018 و يناير 2019


لتبلغ نسبة الاقتطاعات من أجرة الموظفين المدرجين في صفوف الوظيفة العمومية ضمن السلالم المتدنية إلى حدود السلم 9، من 192 درهما وصولا إلى أزيد من 230 درهما..

أما الاقتطاعات من أجرة الموظفين في السلم 10، فستبدأ من 232 درهما للدرجة الأولى إلى 319 درهما بالنسبة للموظفين في الدرجة الاستثنائية من السلم العاشر.


وستصل الاقتطاعات إلى 343 درهما في الرتبة الأولى من السلم 11 وتنتهي إلى 578 درهما في آخر درجة من السلم 11، فيما ستصل الاقتطاعات إلى 800 درهم بالنسبة للموظفين خارج السلم.

و للرد على هذه الاجراءات أسس الموظفون العموميون تنسيقية وطنية لاسقاط خطة التقاعد نظمت مجموعة من المسيرات الوطنية و الجهوية و الوقفات الاحتجاجية و اضرابا وطنيا ...و لا زالت التنسيقة تناضل من اجل اسقاط قوانين التقاعد حيث اعلنت عن برنامج نضالي طويل سيتم تنفيذه في الاسابيع القادمة.


هناك تعليق واحد:

  1. الله ياخد فيك الحق دنيا واخرة وكل من ساهم فيها من قريب او بعيد ...اشتكيتك الى الله

    ردحذف

الجريدة التربويةالمدونة التربويـــة