JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

زبناءal barid bank : ماذا يحصل في “البريد بنك” ؟


ماذا يحصل في “البريد بنك” ؟
السبت 14 يناير 2017

بديل ـ هشام العمراني


تفاجأ الآلاف من زبناء "بريد بنك" بتعذر سحب الأموال من الصراف الآلي التابع لهذه المؤسسة البنكية، وكذا تعذر سحبها من أي شباك أوتوماتيكي آخر، بالرغم من توفرهم على بطاقة الائتمان الإلكترونية "فيزا" التي تمكنهم من السحب من أي صارف.


وعبر العديد من المواطنين الذين تواصل معهم "بديل" عن سخطهم وتذمرهم من هذا الوضع، خاصة أنه لم يتم إنذارهم بوجود عطل في النظام الآلي للبنك منذ يوم الأربعاء 11 يناير ودون إخبارهم بتاريخ محدد لعودته للاشتغال.

وفي حديث مع الموقع، قالت مواطنة كانت تقف أمام الصراف الآلي لـ"البريد بنك" المتواجد بمحطة القطار الرباط المدينة، " حشومة عليهم دابا أنا شنو ندير وباش نشري الدواء لعيني لعاد فاتحة عليها"، فيما انتفضت مواطنة أخرى قائلة "أنا طالبة ونهار وأنا ندور على لكيشي واش نبقا بالجوع ومنقراش علاش ميخبروناش عن طريق ميساج، كايعرفو يسيفطوه غير إذا كانو يسالونا الفلوس".

أما مواطن آخر، فكاد أن يكسر الصراف الآلي غضبا، بعد أن عجز عن سحب أمواله، وقائلا :"أنا خاصني نسافر وضروري، عندي مقابلة عمل وغير الوليد هو اللي سيفطلي الفلوس وهذا الناس مكيهمهم حتى واحد،على الأقل يعلمونا يديرو إعلانات فالتلفازة فالجرائد".

في ذات السياق، قال أحد المواطنين:" أنا منذ اكثر من شهر وهم يديو ويجيبوا فيا على كارط كيشي ليوم تخرج غدا تخرج، مما اضطرني في الأخير إلى الإستغناء عنها، وفتح حساب ببنك أخر".


وأشار المتحدث، "إلى أن الوكالة التابعة لبريد بنك التي كانت تماطل في منحه البطاقة البنكية، تعرف ازدحاما شديدا طيلة ايام الاسبوع بسبب البطء في العمل وقلة الموظفين مقابل كثرة الزبناء الذين يضطرون للإنتظار طيلة ساعات اليوم، ومن بينهم متقاعدون وعجزة ونساء .."

من جهته، قال موظف بالبريد بنك رفض الكشف عن هويته " إن النظام عرف عطلا مفاجئا وانهيارا للمعلومات على المستوى المركزي منذ يوم الاثنين ولا يعرف تاريخ محدد لعودته للعمل"، وعن أسباب هذا العطل اكتفى الموظف في حديث مع "بديل" بالقول:"لا علم لنا".
الاسمبريد إلكترونيرسالة