السبت، 22 أبريل، 2017

بالفيديو..10 آلاف إطار يعودون لشوارع الرباط بمسيرة حاشدة و بشعارات قوية


بالفيديو..10 آلاف إطار يعودون لشوارع الرباط بمسيرة حاشدة و بشعارات قوية
السبت 22 أبريل 2017
بديل ـ هشام العمراني


بعد غياب ليس بالطويل عاد خريجو "البرنامج الحكومي لتكوين 10000 إطار تربوي"، للاحتجاج من خلال مسيرة حاشدة، جابت شوارع الرباط صباح يوم السبت 22 أبريل الجاري.

وردد المتظاهرون على طول المسيرة التي انطلقت من ساحة باب الأحد مرورا بوزارة التربية الوطنية وانتهت أمام البرلمان، (رددوا) مجموعة من الشعارات المعبرة عن مطالبهم والمنددة بعدم اكتراث الجهات المسؤولة لهذه المطالب، وأخرى يتوعدون فيها بـ"احتجاجات تصعيدية".


وبحسب ما صرح به لـ"بديل"، يونس نصر، عضو "لجنة الاعلام الوطنية للأطر المذكورة"، فإن هذه المسيرة "تأتي في اطار البرنامج النضالي السابع عشر للأطر التربوية للمطالبة بالإدماج في سلك التدريس العمومي بعد الخضوع للتكوين في المدارس العليا للأساتذة".

و أضاف المتحدث نفسه "نزولنا للرباط اليوم رسالة واضحة للجهات المعنية وعلى رئيس الحكومية ووزارة التربية الوطنية أن يعلموا أننا طوال سنة ونحن في الشارع ولازلنا مستمرين حتى تحقيق مطلبنا"، مشدد على أن "المسيرة هي رسالة كذلك مفادها أننا مستمرون في النضال حتى تحقيق مطلب الإدماج"، مؤكدا أن "الرهان على صمتهم و قبولهم بالتعاقد رهان فاشل".




وسبق لأطر البرنامج الحكومي الذين أصبحوا يعرفون بعشرة آلاف إطار أن قاموا بالعديد من الاحتجاجات بعدد من المدة المغربية إذ سبق أن اعتصموا بساحة جامع الفنا بمراكش لأزيد من شهر ونصف خاضوا من خلالها إضرابات طعامية، كما نظموا مسيرة على الأقدام من مراكش إلى البيضاء وعدد من المسيرات الاخرى بكل من طبنجة والرباط والدار البيضاء، وتمت مواجهة بعض احتجاجاتهم بتدخلات أمنية خلفت إصابات متفاوتة الخطورة".



ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالمدونة التربويـــة