الأربعاء، 12 أبريل، 2017

حصاد يشرع في دراسة الملفات العالقة

حصاد يشرع في معالجة الملفات العالقة



الجريدة التربوية
بتاريخ 12 أبريل 2017

أفادت مجموعة من المصادر أن وزير التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي محمد حصاد، قد طالب بعد تسلمه لمنصبه بوضع جميع الملفات الساخنة و التي أثارت الإحتجاجات على طاولته سواء كانت إجتماعية او متعلقة بتزيل التداربير ذات الأولوية و تنزيل الإصلاح .


و أضافت المصادر ان السيد محمد حصاد حصل على تقرير مفصل عن الملفات العالقة كملف الإدارة التربوية و الأساتذة المعينين بالسلمين 7 و 8 و الترقية بالشهادة والمكلفين خارج إطارهم الأصلي و الأساتذة المرتبين حاليا بالسلم 9،والمساعدين التقنيين، بالإضافة إلى ملفات اخرى وردت بمذكرات نقابية.
من جهة أخرى رجح المصدر ان طلب تقرير مفصل عن الملفات الإجتماعية من طرف وزير التربية الوطنية السيد محمد حصاد قد جاء بعد رئيس الحكومة الجديد السيد سعد الدين العثماني لقانون المالية برسم 2017 من البرلمان لإعداد ميزانية جديدة تتماشى مع البرنامج الحكومي الجديد و لكي تتمكن وزارة التربية الوطنية من إعداد ميزانيتها القطاعية المحتملة برسم هذه السنة المالية و تضمينها بالميزانية السنوية.

هناك تعليقان (2):

  1. اعانه الله ووفقه لما فيه خير الناشئة السيد حصاد رجل المواقف ومحل تقة سيدنا.القطاع يحتاجه الان.... بالتوفيق

    ردحذف
  2. نطالب السيد الوزير بمراجعة المناهج والقررات المدرسة خاصة في المدارس العمومية،إن نتائجها كانت سلبية بل كارثية. نطالب باتخاذ المدارس الخصوصية مثلا يحتذى به والسير على خطاها.نريد الكتاب الموحد في المغرب بكامله ونريد تعميم التعليم الأولي وهذا ممكن إن تضافرت جهود الوزارة وجعلت التعليم الأولي من أولى أولوياتها.

    ردحذف

الجريدة التربويةالمدونة التربويـــة