الاثنين، 24 أبريل، 2017

وزارة حصاد تقرر الرفع من أيام امتحانات الباكالوريا

وزارة حصاد تقرر الرفع من أيام امتحانات الباكالوريا
24 أبريل، 2017 م



مباشرة بعد تنصيبه وزيرا للتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قرر “محمد حصاد” مراجعة مواقيت إجراء اختبارات الامتحان الوطني الموحد للباكلوريا المقررة في يونيو ويوليوز المقبلين، في دورتين عادية واستدراكية.


وتبرمج الوزارة، في أول مبادرة من نوعها، امتحانا وطنيا موحدا خاصا بالمسالك المهنية، إذ تقرر تمديد إجراء اختبارات مسلك “تدبير ضيعة فلاحية/ شعبة الفلاحة”، في مادة علوم الحياة والأرض إلى صباح اليوم الرابع للامتحان 9 يونيو المقبل، بالنسبة إلى الدورة العادية، وإلى 14 يوليوز المقبل بالنسبة إلى الدورة الاستدراكية.
ويخصص اليوم الثالث للامتحان لإجراء الاختبار التوليفي في المواد المهنية بالنسبة إلى جميع المسالك المهنية، وذلك من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الثانية عشرة زوالا، ومن الساعة الثالثة بعد الزوال إلى الخامسة مساء من اليوم نفسه.
كما سيجرى اختبار الأشغال التطبيقية لمادة “معلوميات التدبير” بمسلكي شعبة العلوم الاقتصادية بالنسبة إلى الامتحان الموحد الجهوي الخاص بالمترشحين الأحرار، يومي 9 و10 يونيو المقبل بالنسبة إلى الدورة العادية، ويوم 10 يوليوز المقبل بالنسبة إلى الدورة الاستدراكية.

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة