الثلاثاء، 9 مايو، 2017

ثانوية عبد الرحيم بوعبيد الإعدادية بورزازات تنظم الأيام الثقافية الثالثة

ثانوية عبد الرحيم بوعبيد الإعدادية بورزازات تنظم الأيام الثقافية الثالثة
تقرير عبد العاطي البوستوي



تنزيلا لمشروع المؤسسة الذي يتماشى ومشاريع الرؤية الاستراتيجية لإصلاح التعليم 2015/2030، نظمت ثانوية عبد الرحيم بوعبيد الإعدادية الأيام الثقافية الثالثة أيام 4- 5و6 ماي تحت شعار (الأندية التربوية فضاءات لتنمية شخصية التلميذ وترسيخ السلوك المدني .)
تم خلال هذه الأيام ما يلي:

1. عرض شريطين وثائقيين حول البيئة من تأطير الاستاذات المشرفات على نادي البيئة بالإضافة الى عرض نتائج اشغال هذا النادي خلال هذا الموسم وحملة نظافة لساحات الم شارك فيها التلميذات والتلاميذ،

2. تقديم نادي الثقافة واللغات لنبدة حول المسرح وورشة للإسعافات الأولية أطرها مختصون من الهلال الأحمر المغربي،


3. تقديم نادي التربية على المواطنة وحقوق الانسان لعرض حول التنمية الذاتية اطره أستاذ من المؤسسة.

4. نظمت الجمعية الرياضية للمؤسسة المباريات النهائية لدوري كرة اليد اناث ودوري كرة القدم ذكور بالإضافة الى العاب بلاحدود.

5. تنظيم حفل اختتام هذه الأيام حضره رؤساء المصالح بالمديرية ورؤساء مصالح خارجية بالاقليم إضافة الى بعض الاستاذات والأساتذة وجمهور غفير من الأمهات والاباء والتلميذات والتلاميذ، تخلله:

ü تفجير التلميذات والتلاميذ مواهبهم التي سقلت في الأندية المنتمون اليها من خلال التنظيم (لجنة الامن المدرسي)، تقديم فقرات الحفل، وصلات غنائية لكبار فناني العالم العربي والغربي وأذكر على سبيل المثال لا الحصر الفنان المقتدر مارسيل خليفة (إني اخترتك يا وطني) من تأطير الأستاذة المشرفة على مركز التوثيق والاعلام وأخرى باللغة الفرنسية بالإضافة إلى مسرحيات باللغة الفرنسية من تأطير أستاذات اللغة الفرنسية بالمؤسسة، ووصلات من التراث الشعبي " احواش" ابلى فيها التلميذات والتلاميذ البلاء الحسن

ü . كلمة السيد رئيس المؤسسة التي وضح فيها ان كل منجزات المواسم الأربع على مستوى تجويد التعلمات في ارتباطها بتحسين الفضاء التربوي للمؤسسة وفضاء التلميذ لم تكن تتأتى لولا وجود مديرية إقليمية بكافة مصاحها وعلى رأسهم السيد المدير الإقليمي مدعمة، متفهمة، أمهات وآباء متواصلين، متعاونين محتضنين للمؤسسة، أستاذات وأساتذة وإداريين وأعوان حاملين للرسالة التربوية وليس الممتهنين لمهنة التدريس، دون أن ينسى الغيورين على المؤسسة والذين دعموها ماديا.

ü كلمة السيد رئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه نيابة عن السيد المدير الإقليمي الذي وضخ فيه السبق الذي للمؤسسة في مشروع المؤسسة،

ü كلمة السيد رئيس جمعية الأمهات والاباء والاولياء التي شكر فيها مجهودات اطقم المؤسسة معترفا بالنقل النوعية التي عرفتها المؤسسة مؤخرا.

ü كلمة التلميذ جمال اوسيدي رئيس برلمان المؤسسة التي شكر فيها مجهودات اطقم المؤسسة ووضح بعض الإشكالات المتعلقة بالتواصل بين الأساتذة وبعض تلاميذ السنة الثالثة اعدادي.

ü تم الاحتفاء بالتلميذات والتلاميذ المتفوقين والفائزين في المسابقات الثقافية والرياضية المنظمة من طرف المؤسسة او جهات خارجية او الألعاب الجماعية، وزعت عليهم جوائز وشواهد تقديرية.



ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالمدونة التربويـــة