الثلاثاء، 16 مايو، 2017

وزير التربية الوطنية محمد حصاد لرجال التعليم المعفيين: مبقاوش عندكوم المؤهلات

وزير التربية الوطنية محمد حصاد لرجال التعليم  المعفيين: مبقاوش عندكوم المؤهلات
الثلاثاء 16 مايو 2017



بديل ـ هشام العمراني


قال وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني، محمد حصاد، "إن الأطر المعفية من مهام بالوظيفة العمومية لم تعد لها المؤهلات لتلك المهام".


وأضاف حصاد في جواب له على تعقيب أحد النواب في جلسة للأسئلة الشفهية بمجلس النواب يوم الثلاثاء 16 ماي الجاري، بخصوص قضية الإعفاءات لموظفين من مهامهم، (أضاف): " أن هناك تهويل كبير في هذه القضية"، مؤكدا على أنه " لم يفصل أحد من هؤلاء ولم يطرد من وظيفته، وكل ما هناك أن من كانوا مكلفين بمسؤوليات، ارتأت الإدارة أنه لم تعد لهم مؤهلات لذلك"، معتبرا أن "المؤهلات مختلفة ولا تتوقف فقط على المؤهلات العلمية والكفاءة".

وأردف حصاد أنه ليست أول مرة يتم فيها إعفاء أطر من مهامهم، إذ تم في موسم 2015/2016، إعفاء ما يناهز 200 موظف من مهامهم ولم يثر الموضوع لكن اليوم عندما أعفي موظفون معينون -في إشارة لانتمائهم لجماعة العدل والإحسان- تمت إثارة الموضوع بهذا الشكل".

من جهته اعتبر البرلماني الذي أثار موضوع الإعفاءات من المهام أن "هذه العملية جائرة وتسببت في الهدر المدرسي لأبنائهم ".

هناك تعليقان (2):

  1. قوانين وضعتها الدولة... ولا تطبقها . الإعفاء من المهام تكون على إثر تقارير تثبت إهمال أو عدم كفاءة الموظف للقيام بمهام معينة. إلا أنه ما قد لوحظ إعفاءات جماعية و مفاجئة لأطر ينتمون للتنظيم المعروف باسم العدل والإحسان

    ردحذف
  2. نقترح تحويل الطاولات المستعملة والتي ما زالت في وضعية جيدة الى الجمعيات بالعالم القروي والمناطق البعيدة قصد استغلالها في دروس محاربة الامية وفي دروس الدعم.

    ردحذف

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة