الخميس، 4 مايو، 2017

الأخطاء السبعة للأساتدة عند ملء مطبوع الحركة الانتقالية..


الأخطاء السبعة للأساتدة عند ملء مطبوع الحركة الانتقالية..


الجريدة التربوية عن تانسيفت 24
بتاريخ 04 مايو 2017

يقع عدد من الاساتذة الذين يشاركون في الحركة الانتقالية في مجموعة من الأخطاء تكون سببا في عدم الاستحابة لطلبات انتقالهم.

الجريدة اتصلت بعدد من المسؤولين فاكدوا ان هذه الأخطاء متنوعة لكن هناك سبعة منها اكثر شيوعا:

  1. يقوم الاستاذ (ة) بملء الاستمارة والتسجيل في موقع المباراة لكنه لا يقوم بمتابعة ملف الى ان تخرج النتائج ويفاجأ بعدم تلبية طلبه، ءلك ان طلبه يمكن ان يلغى بسبب عدم وحود وثيقة او عدم وجود امضاء صحيح فيها ، او يمكن ان يحول الطلب من طلب التحاق الى طلب عادي بسبب خطأ في وثيقة شهادة العمل.
  2. يحق للاستاذ (ة) الذي غير اطاره وعين في غير نيابته الاصلية، ان يشارك في الحركة بعد قضائه سنة في منصبه الجديد وليس ثلاث سنوات، ويجب عليه اذا رفض المدير ان يتوجه الى المديرية الاقليمية او يتصل بنقابته.
  3. يجب الانتباه الى ضرورة حفظ المعطيات بعد الانتهاء من ملء الاستمارة وليس ترك الامر في وضعية مسجل. لان عدم حفظ الطلب يجعله لاغيا.
  4. يجب التاكد من المعطيات التي مسكها المدير، واذا وجدت اخطاء مثل تاريخ التوظيف يجب التماس تصحيحها. كما يجب ملء الطلب بحرص شديد خاصة عندما يتعلق باختيار O.
  5. للاستفادة من 10 نقاط اصافية يستوجب على الاستاذة العازبة الادلاء بشهادة سكنى الاب، او الام اذا لم يوجد الاب ، واذا لم يوجد الاثنان يقوم كفيل باصدار وثيقة يذكر فيه انه متكفل بالمعنية بالأمر. علما ان نقاط المتياز تحذف اذا كان احد الاختيارات هو مدرسة توجد داخل المديرية الاقليمية الاصلية.
  6. يتحول الطلب من التحاق بالزوج الى عادي اذا كان الاختيار الثاني او الثالث او …..لمديرية لا توجد في الجهة التي تضم مديرية الاختيار الاول.
  7. يجب الانتباه الى ان مناصب الاساتذة المتعاقدين هي مناصب غير شاغرة  فعليا. علما ان هؤلاء يعتبرون موظفين بموجب عقود، وعند نهاية السنة سيوضعون تحت تصرف مدير الاكاديمية التي وقع وثيقة تكليفهم وليس المديرية الاقليمية. يشار الى اخر اجل للحركة هو 4 ماي 2017.

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة