الاثنين، 8 مايو، 2017

الممرضون يشلون المستشفيات بمسيرات وإضرابات ويدعون ''الوردي" للاستجابة لمطالبهم الفورية

الممرضون يشلون المستشفيات بمسيرات وإضرابات ويدعون ''الوردي" للاستجابة لمطالبهم الفورية



لكم08 ماي, 2017 -



دعت الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، إلى الانخراط الفعلي في إضراب 11 و12 ماي والمشاركة المكثفة في المسيرة الوطنية ليوم 12 ماي بالرباط.

وسبق أن دعا المجلس الوطني لحركة الممرضين والممرضات من أجل المعادلة إلى إضراب وطني يومي 11 و12 من شهر ماي الجاري وذلك بمناسبة اليوم العالمي للممرض. وعبرت غالبية نقابات الممرضين في قطاع الصحة، عن استجابتها لإضرب حركة الممرضين والممرضات من أجل المعادلة.


وفي هذا السياق، طالبت اللجنة الوطنية للممرضين والممرضات، في بلاغ لها، يتوفر موقع "لكم" على نسخة منه، الوزارة بتفاوض حقيقي حول الملف المطلبي للجامعة وأجرأة خصوصية القطاع عوض الحوار البروتوكولي الصوري"، داعية إلى "إلغاء امتحان الممرضين والممرضات المجازين من الدولة والتفعيل الفوري لمسطرة معادلة دبلوماتهم علميا وإداريا وإنصافهم".

وعبرت الجامعة الوطنية، عن رفضها لما اعتبرته مهزلة اتفاق 5 يوليوز 2011 الذي ساهم بحسبها، في تدهور أوضاع العاملين مرورا بالملف المطلبي لفبراير 2012 الذي مازال حبيس رفوف وزارة الصحة منددة بالقمع الذي واجهه الحراك التمريضي 6 و7 و8 أبريل".

ودعت اللجنة الوطنية في المصدر ذاته، وزارة الصحة والحكومة للاستجابة للمطلب الآني العاجل للممرضين والممرضات المغاربة والمتمثل في أجرأة معادلة دبلوم ممرض مجاز من الدولة، خريج معاهد تكوين الأطر في الميدان الصحي، بالإجازة خصوصا بعد اعتراف وزارة التعليم العالي بمماثلته للإجازة الوطنية".

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالمدونة التربويـــة