السبت، 24 يونيو، 2017

أساتذة “الزنزانة 9” ينتفضون ضد حصاد بمسيرة واعتصام

أساتذة “الزنزانة 9” ينتفضون ضد حصاد بمسيرة واعتصام
الجريدة التربوية الالكترونية
بتاريخ 24 يونيو 2017






قرر اساتذة السلم 9 الخروج للإحتجاج عبر وقفة أمام وزارة التربية الوطنية، تليها مسيرة صوب البرلمان ثم اعتصام امام نفس المؤسسة التشريعية، إلى غاية الرابعة والنصف من مساء يوم 3 يوليوز المقبل.


وأعلنت النقابات اتعليمية الست، تضامنها مع اساتذة “الزنزانة9” الذين يطالبون بـ”الترقية الفورية إلى السلم 10بأثر رجعي مالي وإداري منذ الموسم 2012-2013.

كما تطالب هذه الشريحة، بفتح باب الولوج إلى مسلك الإدارة التربوية أمام الأساتذة غير الحاصلين على الإجازة ورفع كل أشكال التمييز ضد هذه الفئة.

ومن بين مطالب اساتذة السلم 9 ايضا، تسهيل عمية التسجيل في الجامعات لمتابعة الدراسة بالنسبة للاساتذة بناء على آخر شهادة جامعية محصل عليها.

وحملت النقابات التعليمية الست، في بيان توصل به “بديل”، المسؤولية كاملة لوزارة حصاد في استمرار التهميش الذي يطال هذه الفئة مطالبة إياها بالإسراع في التجاوب معها إيجابيا تفاديا لكل اشكال التصعيد التي يعتزم المتضررون خوضها في الدخول المدرسي.

هناك 3 تعليقات:

  1. ,,
    ولقد نسيتم مطليا اخر وهو حق عير المجازين في الترشيح للتدريس بالخارج لابناء الجالية المغربية خاصة في الديار الاوروبية.فسارعوا الى اضتفة هدا المطلب لاجندتكم./امضاء:مناضل نقابي

    ردحذف
  2. هناك حجرات من النوع الصلب تتطلب فقط الاصلاح والدعامات الداخلية لمادا لا ترمم وتستغل من جديد،؟!

    ردحذف
  3. ومطلب الترشيح للتدريس بالحارج هل نسيتموه؟؟

    ردحذف

الجريدة التربويةالمدونة التربويـــة