الأحد، 11 يونيو، 2017

أساتذة يحتجون على تكليفهم بالقيام بأعمال ادارية في تصحيح البكالوريا ويطالبون برفع تعويضات التصحيح واعفائها من الخصم الضريبي


أساتذة يحتجون على تكليفهم بأعمال ادارية في تصحيح  البكالوريا ويطالبون برفع تعويضات التصحيح واعفائها من الخصم الضريبي
الجريدة التربوية  الالكترونية
بتاريخ 11 يونيو 2017









نظم عدد من الأساتذة المشرفين على عملية تصحيح امتحانات الباكالوريا بثانوية ابن سينا التأهيلية ببني ملال وقفة احتجاجية بسبب ماوصفوه بالوضعية المزرية التي يجرون فيها عملية التصحيح ، حيث طالبو خلال هذه الوقفة بتحسين ظروف العمل و الرفع من التعويضات المخصصة لهذه العملية و توفير أمن وسلامة الأساتذة خلال عملية الحراسة، كما قاموا بتوجيه شكاية لمدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة بني ملال خنيفرة في شأن ذلك .


يذكر أن الأساتذة المكلفين بتصحيح الامتحانات بثانوية محمد الخامس التقنية قرروا هم الآخرين عدم مسك نقط التصحيح في صيغتها الجديدة لانها لا تدخل ضمن اختصاصهم و لم يتلقوا اي تكوين بخصوص برنامج مسار ، كما توجهوا بشكاية في الموضوع لمدير الاكاديمية يطالبون فيها برفع التعويضات واعفاء تعويضات التصحيح من الخصم الضريبي وتحسين ظروف التصحيح داخل المراكز .

هناك تعليقان (2):

  1. لاتتقنوت مسك النقط في مسار وتريدون التعويض .علاش على خدمتكم الزينة. الله يخزيكم يا الجعانين

    ردحذف
  2. Ce n'est pas leur tâche c'est la tâche des surveillants générales c'est eux qui font la saisie des notes dans massar ça relève des tâches administratives qui sont les attributions du serveillant général . Alors arrettons d'oser d'insulter les professeurs.

    Dans l'intervention un conseiller d'orientation .

    ردحذف

الجريدة التربويةالمدونة التربويـــة