السبت، 17 يونيو، 2017

درجات الحرارة تصل مستويات قياسية بعدد من مناطق المغرب

درجات الحرارة تصل مستويات قياسية بعدد من مناطق المغرب
الجريدة التربوية الالكترونية
2017-06-17



تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الأحد، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار إلى محليا جد حار مع ظاهرة الشركي بكل من السهول الداخلية والسايس وسوس والجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 40 و43 درجة بالسهول الواقعة غرب الأطلس وشرق الأقاليم الجنوبية وبأقصى كل من جنوب وجنوب شرق البلاد، وما بين 35 و40 درجة بالسايس، وداخل السهول المحيطية وسوس وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 30 و35 درجة بالمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية وبهضاب الفوسفاط و والماس، ما بين 25 و30 درجة بالهضاب العليا الشرقية وبجوار السواحل، وستكون ما بين 19 و24 درجة بالمرتفعات.



وستتشكل سحب مخفضة على السواحل خلال الصباح والليل حيث يحتمل أن تكون مرفوقة بكتل ضبابية محليا. وخلال الزوال والمساء ستتمركز سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات رعدية معتدلة محليا فوق المنطقة الشرقية ومرتفعات الريف والأطلس من المحتمل أن تمتد نحو السهول الغربية للأطلس والسايس والجنوب الشرقي.

وستبقى الأجواء مستقرة مع سماء غائمة بالقرب من السواحل الوسطى وقليلة السحب إلى صافية على العموم بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح شرقية، معتدلة بمنطقة طنجة وضعيفة إلى معتدلة من الشمال بالسهول والأقاليم الجنوبية وأحيانا من الشرق إلى متقلبة الاتجاه عموما بباقي الأرجاء الأخرى.

أما درجات الحرارة الدنيا فستتراوح ما بين 13 و18 درجة بالمرتفعات، وما بين 18 و23 درجة بالبحر الأبيض المتوسط والمنطقة الشرقية وسهول المحيط الأطلسي وسوس والسفوح الجنوبية الشرقية وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 23 و28 درجة داخل الغرب واللوكوس والسايس وهضاب الفوسفاط و والماس والسهول الواقعة غرب الأطلس، والجنوب الشرقي للبلاد وشرق الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين العرائش والداخلة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق.

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة