الأحد، 16 يوليو، 2017

"حراك" الحركة الانتقالية: الأساتذة يواجهون حصاد بمسيرة وطنية ضد “الحكرة”

"حراك" الحركة الانتقالية: الأساتذة يواجهون حصاد بمسيرة وطنية ضد “الحكرة”

2017-07-15


أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتضررين من الحركة الانتقالية 2017، مشاركتها في المسيرة الوطنية المزمع تنظيمها، يوم غد الأحد، بدعوة الجبهة الشعبية من أجل الكرامة والعدالة الإجتماعية.


ووجهت التنسيقية نداء إلى كافة الأساتذة المتضرين من “الحكرة” إلى المشاركة الكثيفة في المسيرة التي تنظم تحت شعار “مطلب مشترك، نضال شامل، تنظيم موحد، من أجل الكرامة والعدالة الإجتماعية”.

بدورها، أعلنت الجامعة الوطنية للتعليم (التوجه الديمقراطي) مشاركتها في المسيرة التي يرتقب ان تنطلق من ساحة باب الأحد بالرباط.

النقابة دعت في بلاغ لها، حصل “اليوم 24” على نسخة منه، إلى فتح حوار حقيقي لتلبية المطالب العادلة للشغيلة التعليمية، مبرزة أن مشاركتها في المسيرة المسيرة تأتي للرد على السياسات العمومية التي وصفتها بأنها “سياسات تخريبية”.

وكانت نتائج الحركة الإنتقالية في صفوف رجال التعليم، لهذه السنة، قد خلقت جدلا واسعا بين الأساتذة والمعلمين، حيث اعتبر العديد منهم أن العملية شابتها خروقات رغم تأكيد الوزارة الوصية على استجابتها لأغلبية الملفات، وفق الشروط المحددة سلفا.

هناك تعليق واحد:

  1. النقابات الان وجدت موطأ قدم لاسترجاع المشروهبة الي سلبها بن كيران منها.ولكن التساؤل المطروح لمادا لم تتحرك هده الجحافل لما قام بن كيران باقتطاع ايام الاضرابات؟؟؟

    ردحذف

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة