الأربعاء، 26 يوليو 2017

"أمنية بنك" يعد المغاربة بخدمات تتماشى مع الشريعة الإسلامية

"أمنية بنك" يعد المغاربة بخدمات تتماشى مع الشريعة الإسلامية

هيسبريس - محمد لديب
الأربعاء 26 يوليوز 2017

أعلن مصرف "أمنية بنك" أنه سيشرع ابتداء من اليوم الأربعاء في تسويق خدماته البنكية التشاركية بأزيد من ثماني مدن مغربية.

وقال عبد الصمد عصامي، رئيس المجلس المديري لمصرف "أمنية بنك"، في تصريح خاص لهسبريس: "ابتداء من صباح يوم الأربعاء سيفتح مصرف أمنية بنك أبوابه أمام المغاربة الراغبين في فتح حساباتهم المصرفية التشاركية، أو الاستفادة من الخدمات الجديدة التي تدخل حيز التطبيق أول مرة بالمغرب".




وأضاف عصامي: "يأتي هذا الانطلاق بعد المصادقة على نماذج عقود فتح الحساب والمرابحات من طرف اللجنة الشرعية للمالية التشاركية. وندعو الجميع إلى الاستفادة من الخدمات المتعددة التي يوفرها مصرف أمنية بنك المتعددة بوكالاته في الرباط والدار البيضاء وفاس وطنجة، ووجدة وأكادير وسلا ومراكش، في انتظار افتتاح وكالات جديدة بباقي المدن المغربية قبل نهاية السنة الجارية".

وسيوفر البنك لزبنائه، يقول رئيس المجلس المديري لأمنية، الحاصل على أول ترخيص لمصرف تشاركي بالمغرب، "خدمات متنوعة وحلولا عملية بهدف تسهيل معاملاتهم اليومية، مثل الشباك الأتوماتيكي والخدمات عبر الإنترنت ومركز خدمة الزبناء لتقديم كافة الأجوبة على استفساراتهم وملاحظاتهم، والاستفادة من آرائهم في سبيل تطوير البنك التشاركي".



وتعهد مسؤولو أمنية بنك، الذي تم تأسيسه بشكل مشترك بين مصرف القرض العقاري والسياحي ومصرف قطر الإسلامي، بالسهر على توفير خدمات مبتكرة تتماشى مع تعاليم الشريعة الإسلامية، حتى تستجيب لـ"أمنية المغاربة" التي طالما انتظروها.

ويؤكد رئيس المجلس المديري، أن "الطموح بالنسبة لمصرف أمنية بنك التشاركي يتمثل في أن يتحول إلى بنك مرجعي في مجال الصيرفة التشاركية، وأن يكون مصرفا مكملا للنظام البنكي التقليدي".

وأشار عصامي إلى إلى أن "الاستثناء المغربي يتمثل في توحيد اللجنة الشرعية التي تتعامل مع التمويل والتأمين وأسواق المال، في إطار المطابقة الشرعية والقانونية"، كما يؤكد أن المنافسة ستكون مفتوحة مع جميع المصارف، وأن المجال يسع الجميع.

هناك 3 تعليقات:

  1. السلام عليكم. نتمنى التوفيق والنجاح لهذا البنك- اﻻمل.
    المرجو ا اﻻجابة عن هذا السؤال : اريد ان اشترك في مؤسستكم لكن لدي قرض في بنك تقليدي .فهل يمكنكم شراء هذا القرض ؟

    ردحذف

الجريدة التربويةالمدونة التربويـــة