الخميس، 20 يوليو 2017

"حراك" الحركة الانتقالية: النقابات التعليمية تطالب حصاد بحركة انتقالية منصفة وتنظم وقفات ومسيرة بتطوان

"حراك" الحركة الانتقالية: النقابات التعليمية تطالب حصاد بحركة انتقالية منصفة وتنظم وقفات ومسيرة بتطوان
الجريدة التربوية الالكترونية
بتاريخ 20 يوليوز 2017




قررت كل من "النقابة الوطنية للتعليم"، و"الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي"، و"النقابة الوطنية للتعليم"، و"الجامعة الوطنية للتعليم " و"الجامعة الوطنية لموظفي التعليم"، تنظيم اعتصامات بمقر المديرية الإقليمية لتطوان أيام 21 و24 و25 و26، وتنظيم مسيرة يوم الخميس 27 يوليوز الجاري.


وتطالب النقابات التعليمية، وزير التربية والتعليم العالي محمد حصاد، بمعالجة ملف الحركة الانتقالية بما يضمن المساواة وتكافؤ الفرص بين المشاركين والمشاركات، معبرة عن استنكارها وإدانتها للتسويف والتماطل الذي يطبع أداء الوزارة الوصية وتعنتها في معالجة الملف.

وتأتي الوقفات والمسيرة أيضا، حسب بلاغ توصل به موقع "لكم"، من أجل التعبير عن تشبثها بضرورة إجراء حركة انتقالية محلية منصفة لجبر ضرر المتضررات والمتضررين على المستوى الإقليمي، داعية المكاتب الوطنية إلى الاستمرار في الضغط على الوزارة وتحميلها مسؤولية ما سيؤول إليه الوضع التعليمي من احتقان وتوتر.

ولم تفوت النقابات الفرصة للتعبير عن تضامنها مع "حراك الريف"، مطالبة بإطلاق سراح كافة المعتقلين وتلبية المطالب المشروعة للساكنة.

هناك تعليق واحد:

  1. السؤال الذي يطرح نفسه وبإلحاح شديد هل الوزير حصاد يعرف معنى المذكرة الإطار ام يريد الإجتهاد؟ مادام هناك قانون فلا مجال للإجتهاد يا حصاد لأنك ظلمت رجل التعليم

    ردحذف

الجريدة التربويةالمدونة التربويـــة