الأربعاء، 5 يوليو، 2017

النقابة الوطنية للتعليمCDT ترفض مقاربة الوزارة بخصوص الحركات الانتقالية بتاريخ 5 يوليوز 2017: الجريدة التربوية الالكترونية

النقابة الوطنية للتعليمCDT ترفض مقاربة الوزارة  بخصوص الحركات الانتقالية بتاريخ 5 يوليوز 2017:
الجريدة التربوية الالكترونية

 
رفضت النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل الإجراء الانفرادي لوزارة التربية الوطنية بخصوص الحركات الانتقالية خلال اللقاء الذي جمع ممثلي الوزارة بالنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية بعد زوال يوم الأربعاء 5 يوليوز 2017 .

قدمت الوزارة خلال اللقاء تصورا يتلخص في تدبير 20798 من أصل 23143 مستفيد من الحركتين الوطنية و الجهوية في إغفال تام للمشاركات و المشاركين محليا؟ هذا التصور سيخلف 2345 فائضا ستتولىالمديريات إيجاد حلول لهم .هذا ماقامت به الوزارة في المرحلة الأولى أما المرحلة الثانية ستقوم الوزارة يوم الخميس 6 يوليوز 2017 بتدوير الحركة الانتقالية المحلية ليتم إعلان النتائج النهائية يوم الجمعة 7 يوليوز 2017.
وانطلاقا من إيمانها القاضي بتكافؤ الفرص بين الجميع فقد طالب ممثلي النقابة الوطنية للتعليمCDT بتدوير الحركة بطريقة تضمن إنصاف الجميع وطنيا وجهويا وإقليميا على قدم المساواة كما أكد ممثلي CDT على ضرورة ضمان الحق في الاحتفاظ بالمنصب بالنسبة للذين لم يتم إرضاؤهم وطنيا وجهويا وقد رفضت الوزارة مطالب النقابة الوطنية للتعليم CDT النابعة من نبض الشغيلة التعليمية .

هناك تعليقان (2):

  1. الان خرجت هذه النغايات لتتكلم عن تكافؤ الفرص اين كانت هذه النفايات فب العهد السابق لما كانت تتم تحت عدة مسميات جائرة الالتتتتتتتحاقات المزورة بعقود الشغل المزورة ملقات صحية كاذبة و و و و الله ياخذ الحق ونعم الووكيل

    ردحذف
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ماهي الإجراءات العملية التي يجب القيام بها لإجبار الوزارة على تطبيق مقتضيات مذكرة الإطار القانونية...وذلك لتحقيق الإنصاف. ..

    ردحذف

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة