JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

أسواق عشوائية وقمامة تحاصر المدارس.. حقوقيون يناشدون حصاد بإيفاد لجان تفقدية

أسواق عشوائية وقمامة تحاصر المدارس.. حقوقيون يناشدون حصاد بإيفاد لجان تفقدية
14 غشت, 2017


راسل المنتدى المغربي لحقوق الإنسان، وزير التربية الوطنية و التكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، محمد حصاد، بخصوص انتشار الأسواق العشوائية والقمامة المحاصرة للمدارس بالجهة الشرقية، قبل أن يناشده بإيفاد لجان تفقدية بشكل عاجل للتحقيق في الوضع الكارثي الذي تعيشه المؤسسات التعليمية بالجهة الشرقية".


وقال المنتدى في بلاغ له، يتوفر موقع "لكم" على نسخة منه، مخاطبا حصاد، إن "ظاهرة الباعة الجائلين والأسواق العشوائية التي تحاصر المدارس بالعربات المحملة بالخضروات و المواد الغذائية و الأسماك و اللحوم ، مخلفة أكواما من القمامة العفنة مثل خنجرا في خاصرة إصلاحاتكم، مشيرا إلى أن " الواقع يأبى إلا أن يضرب كل محاولاتكم للإصلاح إلى عرض الحائط''.

ومضى بلاغ المنتدى الحقوقي قائلا "إذ لا يخفى على سيادتكم ما تخلفه من كوارث بيئية و صحية على حياة التلاميذ ، مع تحول أسوارها إلى مواقف محروسة - بفعل السطو اللا قانوني - للدراجات البخارية والسيارات عليه"، قبل أن يتساءل :" كيف يعقل أن نحمل الأستاذ كل تبعات هذا التلوث البيئي والسمعي إن لم يستطع التأقلم مع هذا الوضع الكارثي و القيام بعمله ؟ و كيف للمتعلم وسط هذه الروائح المقززة و الأصوات النشاز وهي تصرع أعصابه تشتت تفكيره المرهف من أن يستطيع التحصيل و التعلم ؟.

الاسمبريد إلكترونيرسالة