JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

أستاذة تتعرض إلى اعتداء أمام مدرسة بالبيضاء ووزارة التربية الوطنية تلتزم الصمت و لم تصدر لحد الساعة اي بلاغ في الموضوع

أستاذة تتعرض إلى اعتداء أمام مدرسة بالبيضاء ووزارة التربية الوطنية  تلتزم الصمت و لم تصدر لحد الساعة اي بلاغ في الموضوع

هسبريس - عبد الإله شبل
الخميس 21 شتنبر 2017

في الوقت الذي يتخذ فيه وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي، محمد حصاد، إجراءات وتدابير ليكون الدخول المدرسي لهذه السنة جيدا، فإن ملفات أخرى ملقاة على عاتقه تنتظر تفاعلا منه، خاصة ما تعلق بالجانب الأمني بالقرب من المدارس.

فقد تفاجأت، صباح اليوم الخميس، أستاذة بالمدرسة الابتدائية "ابن الرومي" بالمدينة القديمة بالدار البيضاء، عندما كانت تهم بالولوج إلى المؤسسة، بشاب يعتدي عليها ويحاول سرقتها.


وأكدت مصادر جريدة هسبريس الإلكترونية أن شابا باغث أستاذة للتعليم الابتدائي محاولا السطو على حقيبتها اليدوية وهي تهم بالولوج إلى المؤسسة قرب بابها الرئيسي، قبل أن يوجه لها طعنة على مستوى الوجه بسبب مقاومتها له.

وجرى على الفور نقل الأستاذة إلى المستشفى الإقليمي مولاي يوسف لتلقي العلاجات، قبل أن يعاد نقلها إلى المستشفى الجامعي ابن رشد حيث خضعت هناك للإسعافات الأولية.

وفور تلقيها الخبر، انتقلت العناصر الأمنية بالدائرة الأمنية للشرطة السياحية القريبة من المؤسسة التعليمية إلى عين المكان، وتم فتح تحقيق في الموضوع أسفر عن التوصل إلى المشتبه فيه الذي جرى اعتقاله بسرعة.

وقد جرى استدعاء الأستاذة التي تعرضت للاعتداء المذكور من أجل تحديد ما إن كان المشتبه فيه الموقوف هو نفسه الشخص المعتدي عليها.

وطالب عدد من الآباء وأولياء أمور التلاميذ والأساتذة والأطر التربوية بمدرسة "ابن الرومي"، الذين احتشدوا أمام مقر الدائرة الأمنية، بضرورة توفير عناصر أمنية تحمي المناطق القريبة من المؤسسات التعليمية، بالنظر إلى تزايد الاعتداءات على التلاميذ، خاصة الفتيات، وعلى الأطر التعليمية، وتزايد ترويج المخدرات وعلى رأسها الأقراص المهلوسة، وهو المطلب الذي ترفعه جمعيات عدة على الصعيد الوطني.
و الغريب  أن وزارة التربية الوطنية  تلتزم الصمت لحد الساعة و لم تصدر  اي بلاغ في الموضوع  و هو ما يلاحظه المتتبعون كلما تعلق الامر بالاعتداءات التي يتعرض لها الاستاذ.
الاسمبريد إلكترونيرسالة