JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

بمزيج من السخرية و الاستغراب الاساتذة يكشفون معطيات “خيالية” في لوائح حصاد للغياب التي تثير ريبة رجال التعليم – وثيقة - الاساتذة يطالبون الوزير بالجرأة و الشجاعة و بالكشف عن هذه اللوائح و الملفات

بمزيج من السخرية و الاستغراب الاساتذة يكشفون معطيات “خيالية” في لوائح حصاد للغياب التي تثير ريبة رجال التعليم  – وثيقة - الاساتذة يطالبون الوزير بالجرأة و الشجاعة و بالكشف عن هذه اللوائح و الملفات:

المدونة التربوية عن اليوم 24
2017-10-14


بمزيج من السخرية والاستغراب، تلقى رجال التعليم مضامين لوائح غياب الأساتذة التي نشرتها وزارة التربية الوطنية والتي كشفت فيها عن أسماء 611 متغيبا.
فقد كشفت اللوائح عن أرقام اعتبرت “خيالية” ومنافية للمنطق، ما ينسف صدقية المعطيات التي حملتها.


ففي الوقت الذي كشفت فيه الوزارة أن اللوائح تخص الغياب في شهر شتنبر، وهو الشهر الذي التحق رجال التعليم في السادس منه بمقار عملهم، أي أن أيام العمل خلال هذه المدة لا تتعدى 21 يوما، ضمت اللائحة أرقاما عن تغيب بعض الأساتذة لأزيد من ثلاثة أشهر في بعض الحالات.
ففي مديرية الصخيرات مثلا كشفت اللائحة تغيب أحد الأساتذة لمدة 95 يوما، وٱخر في السمارة ب86 يوما، وثالثا بوجدة أنكاد 79 وغيرها من الحالات التي غصت بها هذه اللوائح.

و على الرابط أسفله ستجدون أهم الملفات التي طالب الاساتذة  الوزير حصاد بالكشف عنها في اطار الشفافية و تخليق الحياة العامة و  قطاع التعليم  خصوصا:





الاسمبريد إلكترونيرسالة