JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->

تصريح صحافي لحسن حمورو نائب الكاتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بطاطا

في تصريح صحافي لحسن حمورو نائب الكاتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بطاطا قال:
نحن نعتبر عدم إدراج كل المؤسسات التعليمية بطاطا في لائحة المؤسسات التي سيستفيد العاملون بها من تعويضات المناطق النائية إجحافا وتهميشا مقصودا ينضاف إلى ما يعرفه إقليم طاطا أصلا من ظروف صعبة انعكست بشكل ملموس على وضعية التعليم بالإقليم. ولذلك نحن نطالب باعتبار طاطا كلها منطقة نائية و بتعميم التعويضات لتشمل كل المؤسسات دون استثناء إسوة بقطاعي الصحة والعدل بالإقليم، ولن نقف مكتوفي الأيدي أمام هذا الإقصاء وهذه "الحكرة" التي تطال الشغيلة التعليمية بطاطا، وسوف ندعم جميع المحطات الاحتجاجية بكل جماعات الإقليم، وبالمناسبة ندعو النقابات التعليمية بطاطا إلى توحيد الجهود النضالية وتسطير برنامج نضالي موحد لتحقيق مطلب تعميم التعويضات عن المناطق النائية على هزالتها.
اليكم البيان:
الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب
الجامعة الوطنية لموظفي التعليم
المكتب الإقليمي
طاطا

على إثر المستجدات الأخيرة التي عرفتها الساحة التعليمية بإقليم طاطا، عقد المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بطاطا، لقاء استثنائيا يوم الأحد 15 مارس 2009 تدارس فيه عدة ملفات محلية ووطنية، وبعد نقاش مستفيض للمستجدات المحلية خاصة فيما يتعلق بالتعويضات عن المناطق النائية، وبعد دراسة موضوعية للائحة المؤسسات التعليمية بإقليم طاطا المدرجة ضمن ما وُصِف بـ"المناطق النائية أو صعبة المسالك" والتي توصل بها مكتبنا النقابي يوم 9 مارس 2009 من طرف النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، فإننا في الجامعة الوطنية لموظفي التعليم نعلن ما يلي:
1- دعوتنا إلى إعادة النظر فيما سُمي قاعدة المعطيات المتعلقة بالمناطق النائية أو صعبة المسالك بإقليم طاطا، والتي تم إعدادها بشكل انفرادي من طرف الجهات المسؤولة دون إشراك النقابات في الموضوع، ومطالبتنا بتضمينها جميع المؤسسات التعليمية بالإقليم.
2- استنكارنا الشديد للإقصاء غير المبرر لعدد كبير من رجال ونساء التعليم بالإقليم من تعويضات المناطق النائية.
3- مطالبتنا بتعميم الاستفادة من التعويضات المذكورة على هزالتها (700 درهم) على كل العاملين بقطاع التعليم بإقليم طاطا دون استثناء.
4- مطالبتنا النائب الإقليمي بعقد لقاء عاجل لمدارسة مقترحات ومواقف نقابتنا في الموضوع.
5- مساندتنا لكل الأشكال الاحتجاجية على عدم تعميم التعويضات لتشمل كافة المؤسسات التعليمية.
6- دعوتنا مناضلي الجامعة الوطنية لموظفي التعليم والمتعاطفين معها إلى المشاركة في كل الخطوات النضالية المسطرة من توقيع العرائض والوقفات....
7- دعوتنا النقابات التعليمية بطاطا إلى التنسيق وتوحيد الجهود وتسطير برنامج نضالي كفيل بتعميم التعويضات المشار إليها على جميع رجال ونساء التعليم بالإقليم.
وما ضاع حق وراءه طالب
طاطا في: 15 مارس 2009
نائب الكاتب الإقليمي:
الحسن حمورو للجريدة التربوية الالكترونية

الاسمبريد إلكترونيرسالة