JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

الكدش تقرر تنظيم المسيرات الغضب الاحتجاجية المؤجلة

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل : تقرر تنظيم المسيرات  الغضب الاحتجاجية المؤجلة

بلاغ

إن المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل المجتمع يوم الجمعة 28 ماي 2010 بالمقر المركزي بالدار البيضاء :

- بعد تقييمه لمسار الحوار الاجتماعي مع الحكومة وأرباب العمل منذ دورة أبريل 2008، وما عرفه من فشل ذريع بفعل التعامل الحكومي اللامسؤول مع المطالب المادية والاجتماعية المشروعة للأجراء.

- وبعد وقوفه على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية وما تعرفه من ترد وتدهور نتيجة ارتفاع الأسعار وتجميد الأجور، ومعاناة الطبقة العاملة من التضييق على الحريات النقابية، وعدم احترام مقتضيات مدونة الشغل، والصمت المريب للمسؤولين عن التدخل لمعالجة النزاعات الاجتماعية وإنصاف العمال وحماية الاقتصاد الوطني.

- وبعد وقوفه بالقراءة النقدية الموضوعية لتصريح السيد الوزير الأول أمام البرلمان، التصريح الذي جاء فارغا ومخيبا للانتظارات الاجتماعية والاقتصادية للطبقة العاملة وانشغالات عموم المواطنين.

- وبعد استنفاد الكونفدرالية الديمقراطية للشغل لكل الخطوات المتجلية في تأجيل تنظيم المسيرات الاحتجاجية ليوم الأحد 9 ماي 2010، استجابة لطلب السيد وزير الداخلية والمراسلات المرفوعة إلى السيدين: الوزير الأول ووزير الداخلية بتاريخ 19 ماي 2010 للمطالبة بفتح تفاوض جماعي ثلاثي الأطراف لتلبية المطالب المادية والاجتماعية للشغيلة.

فــإنــــه :

- يقرر تنفيذ المسيرات الاحتجاجية المؤجلة في كل الاتحادات المحلية والمراكز الكونفدرالية يوم الأحد 13 يونيو 2010، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.

- يدعو المسؤولين النقابيين وكافة المناضلات والمناضلين إلى الرفع من وتيرة التعبئة لتنفيذ قرار المسيرات بكامل الوعي والمسؤولية.

- يحمل الحكومة مسؤولية ما قد يترتب عن استمرارها في نهجها اللامسؤول في التعاطي مع الوضع الاجتماعي المقلق والخطير.

المكتب التنفيذي
الدار البيضاء في 28 ماي 2010





الاسمبريد إلكترونيرسالة