JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

رجال التعليم يطالبون عامل إقليم الناظور بالرحيل

 رجال التعليم يطالبون عامل إقليم الناظور بالرحيل 
إحتشد العشرات من رجال التعليم بالناظور يوم أمس السبت 25 يونيو 2011 أمام مقر عمالة الإقليم مطالبين بإستقلالية التعليم عن السلطة ورحيل عامل الإقليم من منصبه.
وعدم تدخل متطفلين على دائرة القرار بالمنطقة مشيرين إلى مقربين من العاقل بنتهامي، عامل إقليم الناظور.
وحسب الشعارات الإحتجاجية التي رفعها رجال التعليم في وجه العاقل بنتهامي فإن الأخير متورط في الكثير من التطفلات على الجسم التعليمي بالإقليم من طرف مقربين له من المجال الإعلامي والسياسي بالمنطقة، فيما عامل الإقليم منشغل بالمهرجانات والصور المنشورة على الأنترنت التي تفوق العشرة آلاف صورة.
ويأتي هذا الإحتجاج الذي تبنته خمس نقابات تعليمية تابعة للفدراليات والإتحادات العمالية بالمغرب بعد إنتهاك عبد المنعم شوقي، رئيس اللجنة التنسيقية لفعاليات المجتمع المدني بشمال المغرب لـ" حرم مركز الامتحان ومقر نيابة الاقليم و سبه لمجموعة من الأساتذة خاصة استاذة كانت قد منعت تلميذة من اجتياز الامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا بعد تأخرها عن الموعد القانوني بـ 36 دقيقة"، حسب ما جاء به بيان مشترك موقع من النقابات المحتجة وحصل موقع لكم على نسخة منه.
وحسب أحد الاساتذة المحتجين في تصريح خص به الموقع، فإن عبد المنعم شوقي يستغل علاقة قربه بعامل الإقليم للتدخل في ما لا يعنيه في شتى الأمور، وأنه ليس من حقه التدخل في الحقل التعليمي شأنه شأن جميع المقربين من عامل إقليم الناظور.
ورفع المحتجين شعارات تتهم العاقل بنتهامي، الكاتب العام لعمالة إقليم تمارة سابقا، تتهمه فيه النقابات بالسرقة والإحتيال وتطالبه بالرحيل عن المنطقة وعدم الرجوع إليها.

منقول عن موقع لكم
الاسمبريد إلكترونيرسالة