JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

تلاميذ المملكة يحتجون على سياسات التعليم الفاشلة





خرج تلاميذ المملكة في ثاني محطة نضالية لهم، في مسيرات احتجاجية تحت شعار "من أجل تعليم شعبي وديمقراطي"، الثلاثاء 29 نوفمبر، احتجاجا على سياسات التعليم الفاشلة، وذلك حسب ما نقله موقع جماعة العدل والإحسان.

وحسب نفس المصدر، فقد شهدت عشرات الثانويات احتجاجات في العديد من المدن، ضدا على الأوضاع التعليمية المزرية وتنديدا بالسياسات التعليمية الفاشلة.

ويعتبر هذا اليوم الاحتجاجي التلاميذي الثاني خلال هذا الموسم، بعد الأشكال الاحتجاجية ليوم 28 أكتوبر الماضي.

و ندد مجددا التلاميذ بالسياسات التعليمية الفاشلة، محتجين بشدة على الوضع المتأزم الذي بات يعرفه هذا القطاع وما يرافق ذلك من اختلال في تكافؤ الفرص.

وتناقلت المواقع الاجتماعية التفاعلية على الإنترنيت، في تطور لافت، مقاطع فيديو تبرز نقل التلاميذ احتجاجاتهم من داخل المدارس إلى الشوارع العامة، كما في الدار البيضاء وطنجة وشفشاون وخريبكة ومكناس ووجدة وسيدي سليمان والجديدة...، وطالبوا المسؤولين بالاستجابة لمطالبهم التعليمية المشروعة.

وقد تميزت جل هذه المسيرات بحضور مكثف لمختلف الأجهزة الأمنية، كما تم توقيف بعض التلاميذ في عدد من المدن، ناهيك عن تهديد عدد من الإدارات التعليمية والمدراء للتلاميذ وترهيبهم بالتوقيف أو الطرد من المدرسة في حال الانخراط في الاحتجاجات، وذلك حسب موقع الجماعة.

وقد كان شعار هذه المحطة النضالية هو "من أجل تعليم شعبي وديمقراطي"، في تعبير من التلاميذ عن الحيف الذي يلحق أبناء الشعب من تلاميذ المدرسة العمومية خصوصا، وسيادة الظروف غير الملائمة للتعليم، مثل الاكتضاض وقلة أطر التدريس وقلة التجهيزات الضرورية لإنجاح العملية التعليمية.
---
تعليق الصورة: من مسيرة تلاميذية ليوم 29 نوفمبر
موقع لكم
الاسمبريد إلكترونيرسالة