JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

شابان نرويجيان محط أنظار العالم لاختراعهما شاحن شمسي للآيفون


شابان نرويجيان محط أنظار العالم لاختراعهما شاحن شمسي للآيفون


شابان نرويجيان محط أنظار العالم لاختراعهما شاحن شمسي للآيفون

أصبح الصديقان وليد أحمد و فلمينج بوردوي اللذان يناهزان 20 عاما اليوم محط أنظار العالم لقيامهما باختراع غطاء لجهاز التليفون المحمول لشركة آبل والمعوف باسم الآيفون يسمح بشحنه اعتمادا على الطاقة الشمسية.

وقد حقق الإختراع حتي الآن ما يزيد على مليوني دولار أمريكي كجائزة بحثية ، وينتظر أن تتجاوز أرباحهما العشرة ملايين دولار أمريكي بنهاية العام الحالي.

وأوضحت القناة التلفزيونية النرويجية -أن آر كيه- اليوم عن أحمد وليد الذي وصفته بأنه مارك زوكربج (مؤسس فيسبوك) النرويجي بأنه تم تكريمه من قبل ولي العهد النرويجي ومجلس مؤسسة الأمم المتحدة الذي يضم قرينة العاهل الهاشمي الملكة رانيا وأمين عام الأمم المتحدة السابق كوفي عنان.

ونقلت عن وليد أن هذه الفكرة حضرت إلي مخيلته مع صديقه أثناء جلوسهما على شاطىء في إمارة دبي حيث قررا أن الوقت قد حان من أجل إختزاع يتوافق مع البيئة. وأشارت القناة النرويجية إلي أن وليد الذي يدرس إدارة الأعمال سيلتقي في وقت لاحق مع الرئيس الأمريكي باراك آوباما في البيت الأبيض والذي يعتبر مصدر إلهامه للتغيير إلي الأفضل.

ونوهت بأن وليد يري أن المرحلة التالية لاختراعه الذي يتم بالفعل بيعه في الشرق الأوسط ولشركته جرونت نورج (نرويج الخضراء) هو التوسع عالميا حيث يقوم حاليا بالتفاوض مع شركة آبل وسيقوم ببيعه لشركة "تيلينور "للاتصالات السلكية واللاسلكية (تحتل المركز الخامس عالميا) وكذلك مع شركة "أيه تي أند تي "الأمريكية من اجل تسويقه عالميا.
الاسمبريد إلكترونيرسالة