JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

إضراب واعتصام بأوطوروت أكادير


إضراب واعتصام بأوطوروت أكادير

.
«واش حنا غادي نباتو هنا راه باقي تابعانا الطريق حتى لطنجة».. احتجاج ارتفع عاليا من قبل سائق شاحنة للنقل الدولي انضاف إلى احتجاجات أخرى لسائقين مغاربة وأجانب ارتفع صداها إلى السماء أول أمس الأربعاء في الطريق السيار بأكادير. وتماهت مع حناجر العشرات من مستخدمي الأوطوروت وهي تردد شعارات محتجة ومطالبة بالانصاف في أول يوم اضراب واعتصام لمستخدمي أوطوروت عاصمة سوس.
المئات من السائقين المحتجزين في الطريق وبعدما طال انتظارهم لم يجدوا بدا من الترجل وإزالة الحواجز لمرور السيارات والشاحنات دون تأدية واجب الأداء، الأمر الذي ألحق خسائر بالشركة.
التوقف في حركة المرور في الطريق السيار أول أمس الأربعاء وأمس الخميس، جاء نتيجة للاضراب والاعتصام الذي شرع فيه مستخدمو الأوطورت بأكادير احتجاجا على رفض الشركة إرجاع الكاتب العام للنقابة الوطنية للمستخدمين بأكادير إلى عمله بعد 5 أشهر من طرده وتوقيف ثلاثة آخرين، إضافة الى عدم التزام الادارة بمحضر اجتماع اللجنة التقنية المنعقدة بتاريخ22 دجنبر الجاري والذي دعا فيه ممثلو الادارة العمومية – وزارة التجهيز والنقل ووزارة التشغيل والتكوين المهني ووزارة الداخلية- بإرجاع المسؤول النقابي إلى نفس المركز الذي كان يعمل فيه بأكادرير وذلك ابتداء من 26 دجنبر الحالي، وهو الأمر الذي رفضته الإدارة وحدا بالمكتب المحلي النقابي المجتمع نفس اليوم إلى اتخاذ قرار خوض اضراب مفتوح حتى تتم تسوية الوضعية القانونية للمستحدمين الموقوفين.
الشركة الوطنية للطرق السيارة وبخصوص إرجاع المسؤول النقابي إلى عمله عبرت عن رأيها من خلال ممثلها في اللجنة التقنية أن على المستخدم اللجوء إلى القضاء إذا اعتبر أن توقيفه غير قانوني كما أبدى تخوف الشركة بخصوص عملية إرجاع المستخدم إلى عمله الأصلي لأن ذلك قد يشكل سابقة خطيرة بالنظر إلى المنسوب إليه

.
الاسمبريد إلكترونيرسالة