JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

الوفا يفجر قنبلة و ينشر لائحة كبار 'محتلي' السكن الوظيفي بوزارته من بينهم كاتبة الدولة السابقة التي عينت مستشارة لإدريس جطو ورؤساء مصالح وأقسام ومدراء أكاديميات ونواب


الوفا ينشر لائحة كبار 'محتلي' السكن الوظيفي بوزارته من بينهم كاتبة الدولة السابقة التي عينت مستشارة لإدريس جطو ورؤساء مصالح وأقسام ومدراء  أكاديميات  ونواب

الإثنين, 22 تشرين1/أكتوير 2012 14:46 
سعيد أهمان موقع لكم






قررت وزارة التربية الوطنية نشر لائحة بأسماء المحتلين للسكنيات الوظيفية والإدارية، وتضمنت لائحة "المحتلين" للسكن الوظيفي كاتبة الدولة السابقة في التربية الوطنية لطيفة العابدة، و المفتش العام الأسبق للوزارة عبد الاله مصدق الذي تقاعد، بالإضافة إلى كبار المسؤولين السابقين من بينهم من تقاعدوا ومن استفادوا من المغادرة الطوعية ومن بينهم من مازلوا في مهامهم و"يحتلون" أكثر من سكن وظيفي.

وجاء في بيان عممته وزارة محمد الوفا، أن "محتلي" هذه المساكن يستغلونها بدون سند قانوني ومن بينهم من "ما زالوا يحتلونها بالرغم من إنهاء مهامهم أو إعفائهم منها أو انتقالهم للعمل بمدن أخرى أو إحالتهم على التقاعد"

وأضاف البيان، الذي توصل موقع "لكم. كوم" بنسخة منه، أن الوزارة قررت اتخاذ "كل الإجراءات الإدارية والقانونية الجاري بها العمل مع المحتلين للسكنيات الوظيفية والتي مكنتها من استرجاع 1069 سكنا إلى حد الآن، استفاد منه موظفون جدد، في الوقت الذي توجد فيه دعاوي قضائية أخرى جارية وأحكام قضائية لم تنفذ بعد". وأهاب بيان الوزارة بمحتلي السكنيات الوظيفية والإدارية، للالتزام بإرجاع المساكن الوظيفية في حوزتهم إلى الإدارة في أقرب الآجال.

وتتضمن لائحة المستفيدين من السكن الوظيفي بدون سند قانوني مسؤولين سابقين في الوزارة والنيابات والأكاديميات، تقاعدوا، وآخرون استفادوا من المغادرة الطوعية قبل سبع سنوات، وصنف آخر أورثوها لذويهم من بعد مماتهم.

وحسب معلومات استقاها موقع "لكم. كوم"، من مصادر متطابقة فقد هدد الكثير من المسؤولين المستفيدين من هذا السكن الوظيفي بدون سند قانوني، بتقديم استقالتهم من مسؤولياتهم في حال إصرار الوزارة على استرجاع السكن الذي يحتلونه.

ويتساءل مراقبون من داخل الوزارة إلى أي حد سيذهب الوفا في تنفيذ وعده باسترجاع ممتلكات الوزارة، وهل سيقوم بتطبيق بنود القانون الداخلي الخاص بموظفي الوزارة في حالة عدم استجابتهم إلى دعوته لهم بإخلاء المساكن الوظيفية التي يحتلونها بدون سند قانوني. إذا ينص النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية، بـأن يحال كل موظف بما في ذلك كبار المسؤولين على المجلس الإداري في حالة عدم استجابتهم لقرارات الوزير في ظرف 15 يوما.

وتتضمن اللائحة التي نشرت على موقع الوزارة الإلكتروني:

- لطيفة العابدة، كاتبة الدولة السابقة في وزارة التربية الوطنية التي عينت مؤخرا مستشارة لإدريس جطو، رئيس المجلس الأعلى للحسابات، ومازالت تحتل فيلا تابعة للوزارة بقلب العاصمة الرباط.

- عبد الاله مصدق، المفتش العام الاسبق للوزارة، الذي أحيل على التقاعد، ومازال يتحتل فيلا تابعة للوزارة بالرباط.

- محمد ولد دادة، مدير اكاديمية فاس، ويحتل سكنا وظيفيا بالرباط.

- عزيز نحيا، مدير اكاديمية العيون، يحتل سكن وظيفيا في الرباط.

- محمد اكرد، المدير السابق لاكاديمية كلميم سمارة، يحتل سكنا وظيفيا باكادير.

- شكري الناجي، نائب إقليمي باكادير، ويحتل سكنا وظيفيا بشتكوة ايت باها .

- سعيد بلوط، النائب الحالي بسلا، يحتل سكنا وظيفيا بحي حسان في الرباط.

- مصطفى اعدري، النائب الحالي بمراكش، ومازال يحتل سكن وظيفيا باكادير.
الاسمبريد إلكترونيرسالة