JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

بلاغ المكتب للتنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بتاريخ 05 ماي 2015

الجريدة التربوية
 النقابي الكنفدرالي.
بلاغ المكتب للتنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل: تحميل الحكومة مسؤولية نتائج تجاهل المطالب العمالية، وتحذير لكل الجهات من التدخلات المشبوهة الرامية إلى التحكم في النتائج المسبقة للانتخابات المهنية لأجل صناعة خريطة نقابية وفق المقاس.

نص البلاغ كاملا:
الكونفدرالية الديمقراطية للشغل
المــكتـب التنفيـــذي
بـــــــــلاغ
في اجتماعه المنعقد يوم الثلاثاء 5 ماي 2015 بالمقر المركزي بالبيضاء، تداول المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل في مختلف المستجدات السياسية والاجتماعية والتنظيمية وأجواء الترتيبات الجارية للانتخابات المهنية.
وبعد وقوفه على تجاهل الحكومة لمطالب الطبقة العاملة وعموم المأجورين والمأجورات، وعدم التقاط الرسائل الاحتجاجية المتعددة الأشكال، بما فيها مقاطعة فاتح ماي، وكذا التلكؤ الحكومي في إصدار المذكرات التفصيلية المنظمة لانتخابات أعضاء اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء، والتقطيع المجالي المحكوم بخلفية التحجيم والتأخير في نشر لوائح الناخبين بالعديد من المؤسسات. كما وقف المكتب التنفيذي على أصداء تدخلات الإدارة بتوظيف جهات متعددة بالجماعات الترابية وغيرها الدالة على أجندة التحكم المسبق في نتائج الانتخابات المهنية، وعليه فإن المكتب التنفيذي :
1- يحمل الحكومة مسؤولية تجاهلها لمطالب الطبقة العاملة وعموم المأجورين والمأجورات وما يترتب عن ذلك من احتقان اجتماعي.
2- يحذر كل الجهات من التدخلات المشبوهة الرامية إلى التحكم في النتائج المسبقة للانتخابات المهنية في إطار أجندة صناعة الخريطة النقابية.
3- يقرر مراسلة الوزارات المعنية بالإشراف وتتبع الانتخابات المهنية مع طلب لقاء عاجل في الموضوع.
4- يطلب من مختلف الأجهزة النقابية وكافة المسؤولين والمسؤولات الرفع من وثيرة التعبئة لخوض معركة الاستحقاقات المهنية وتنفيذ كل الصيغ النضالية بتنسيق مع المركزيات النقابية، الاتحاد المغربي للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل.


المكتب التنـفـيذي
الدار البيضاء في 5 ماي 2015 

الاسمبريد إلكترونيرسالة