JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

بلاغ وزاري: توزيع الجوائز على المتوجين في النسخة الأولى من المباراة الوطنية للإشهاد

الجريدة التربوية
توزيع الجوائز على المتوجين في النسخة الأولى من المباراة الوطنية للإشهاد



15 ماي 2015

أشرف اليوم الجمعة بالرباط رشيد بن المختار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني على توزيع الجوائز على المتوجين في النسخة الأولى من المباراة الوطنية للإشهاد التي نظمتها الوزارة لفائدة الأكاديميات الجهوية و النيابات الإقليمية و المنسقين الجهويين على الصعيد الوطني والمنسقين الإقليميين على الصعيد الجهوي والمكونين الرئيسيين وكل المستفيدين من التكوينات الإشهادية MOS من أطر إدارية و تربوية.

وتهدف هذه المباراة التي تندرج في إطار اتفاقية شراكة بين الوزارة وشركة ميكروسوفت التي تم توقيعها في 26 مارس 2013، إلى خلق دينامية تربوية وتثمين الجهود المبذولة من طرف الأطر التربوية والإدارية لولوج عالم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

كما تتوخى إبراز التجارب الناجحة الخاصة بتفعيل مشروع التكوينات الإشهادية والمساهمة في الرفع من جودة الفعل التربوي من خلال الاستعمال الناجح لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التدريس والتسيير الإداري والتربوي.

وكان برنامج الإشهاد في الإعلاميات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم MOS قد انطلق العمل به بجميع الأكاديميات الجهوية من أجل تعزيز مهارات هيأة التدريس والجهاز الإداري للوزارة في مجال التكوين المتخصص والمعترف به دوليا، في ميدان تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم.

ويسعى المشروع إلى تكوين وإشهاد ما يقارب 300 ألف إطار تربوي وإداري على برنامج MOS وما يقارب من 78 ألف مستفيد سنويا لتمكينهم من إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في ممارساتهم التعليمية والإدارية.
الاسمبريد إلكترونيرسالة