JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

“واتساب whatsApp” .. خدعة جديدة تسحب منك الأموال دون أن تشعر

“واتساب”.. خدعة جديدة تسحب منك الأموال دون أن تشعر 
الثلاثاء 2015-06-09



يبدو أن حيل القراصنة في استغلال مستخدمي تطبيق “واتساب” لا تنتهي، إذ تم الكشف عن خدعة جديدة لخصم مبلغ أسبوعي من رصيد المستخدم، كما ثمة طريقة رئيسية للحماية من الوقوع في فخ القراصنة.
فلا تكاد تمر عدة أشهر إلا ويتم الكشف عن حيل جديدة للقراصنة لاستغلال مستخدمي تطبيق “واتساب” الشهير من قبل قراصنة، حيث اكتشف الخبراء أحدث هذه الحيل، والتي يتم من خلالها إرسال رسالة تطلب من المستخدم تنزيل آخر تحديث للتطبيق من خلال الضغط على رابط مرفق بالرسالة.

وعند الضغط على هذا الرابط، يجد المستخدم نفسه متورطا في فخ يسحب منه 4.99 يورو أسبوعيا (حوالي 60 درهما)، وفقا لتقرير نشرته شبكة “أر تي إل” الإخبارية.
وتكمن المشكلة الأكبر في هذا الفخ، في أن تحميل التحديث المزعوم لا يتم إلا بعد إرسال الرسالة لعشرة من الأصدقاء، ما يتسبب في إلحاق الضرر بالمزيد من الأشخاص. وبعد تحميل التحديث المزعوم، لا تجدي محاولات إزالته من الهاتف ويضطر المستخدم للدفع.
وينصح الخبراء بعدم فتح مثل هذه المواقع لتحميل أي تحديثات. وبشكل عام لا يجب فتح أي صفحة إنترنت غريبة لتحديث تطبيق “الواتساب” ويجب الاعتماد فقط على “Playstore” أو “iTunes” لتحديث التطبيق.
يذكر أنه بعد إتاحة خدمة المكالمات الهاتفية عبر “واتساب”، استغل القراصنة هذه الخطوة لإرسال دعوات وهمية لتحميل خدمة محادثات الفيديو غير الموجودة أساسا على “واتس آب”. وحذرت شركة نمساوية من هذه الخدعة التي تم رصدها قبل عدة أسابيع.
الاسمبريد إلكترونيرسالة