JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

بلاغ المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بعد اجتماعه المنعقد يوم الاثنين 26 أكتوبر2015 ..

الجريدة التربوية
 
بلاغ المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بعد اجتماعه المنعقد يوم الاثنين 26 أكتوبر2015 ..







◄نص البلاغ الكامل:

في اجتماعه المنعقد يوم الاثنين 26 أكتوبر2015 بالمقر المركزي بالدار البيضاء، تداول المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في سير التحضير للمؤتمر الوطني التاسع والترتيبات الجارية لدعوة اللجنة التحضيرية واللجنة الإدارية للاجتماع قصد عرض مختلف الإجراءات التي تهم المؤتمر.


كما استمع المكتب الوطني إلى التقرير الخاص باللقاء الذي تم مع السيد الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني يوم 20/10/2015 والذي تناول مجموعة من القضايا التي تهم الشغيلة التعليمية، بدء بالعلاقة مع النقابة ورفض تسليم الوثائق الإدارية التي يطلبها المنخرطون عن طريق نقاباتهم، ومذكرة تدبير الفائض والخصاص، وملف الأساتذة الذين وظفوا في السلمين7أو8، والتكليف خارج السلك الأصلي، والترقية بالاختيار لسنتي 2014 و2015، وتصور تنزيل الجهوية بالقطاع، والأعمال الاجتماعية، ومناطق التفتيش، وأزواج الإداريين، وتنفيذ الأحكام القطاعية بالقطاع، وعدد من الملفات الخاصة الجماعية والفردية في تارودانت والحاجب وطنجة وبوجدور وغيرها.

وبعد تقييم المكتب الوطني لمختلف الأجوبة الصادرة في هذا الاجتماع، والتي –رغم بعض الالتزامات- لم تكن في المستوى المأمول خاصة في ملف الأساتذة الذين وظفوا في السلمين7أو8، ومذكرة تدبير الفائض والخصاص، والتكليف في سلك غير السلك الأصلي، فإنه:

- يدعو الوزارة إلى الانكباب الجدي على مختلف قضايا ومطالب الشغيلة التعليمية.
- يذكر بطلب عقد لقاء الذي وجهه إلى السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، والذي لم يتلق فيه أي جواب لحد الآن.
الاسمبريد إلكترونيرسالة