JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

"تصرفات مدير" تخرج أساتذة للاحتجاج بمدينة تمارة

"تصرفات مدير" تخرج أساتذة للاحتجاج بمدينة تمارة


السبت 10 أكتوبر 2015

نفذ عدد من الأساتذة والأطر التربوية، الموظفين بإعدادية الزيتون الثانوية بمدينة تمارة، وقفة احتجاجية أمام مقر المؤسسة التعليمية، للمطالبة بتدخل عاجل لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ضد ما أسموه "الممارسات والسلوكات اللاإدارية واللاتربوية الصادرة عن مدير الثانوية".

الوقفة رفعت فيها لافتة كتب عليها "لنتحد جميعا من أجل صون كرامة نساء ورجال التعليم"، ساندتها ثلاث نقابات تعليمية، هي الجامعة الوطنية للتعليم والنقابة الوطنية للتعليم والجامعة الوطنية لموظفي التعليم، واحتجت على "التصرفات غير السوية والاستفزازات الشاذة عن مدير المؤسسة تجاه الأساتذة والتلاميذ والآباء".

ونددت النقابات ذاتها بما وصفته "الجو المشحون" و"حالة الاحتقان" المُعاشان بإعدادية الزيتون الثانوية بتمارة، موردة حالة اعتداء لفظي تعرضت له أستاذتان من طرف المدير "نقلتا على إثره إلى مستشفى سيدي لحسن بتمارة في حالة انهيار عصبي حاد (...) ليتم بعد ذلك نقل أستاذة إلى المستشفى الجامعي ابن سينا نظرا للحالة الصحية الصعبة التي كانت عليها".

وتقول الجهات ذاتها إن الاحتجاج يأتي "رغم الشكايات العديدة وإيفاد لجان نيابية وأكاديمية"، حيث "ما زال الوضع، من تهديد وترهيب وتعنت، مستمرا"، معتبرة أن "التمادي في نهج سياسة الترهيب والقمع والعبثي (...) يتنافى والمفهوم الجديد للإدارة"، وفق تعبير بلاغ صادر عن النقابات.
الاسمبريد إلكترونيرسالة