JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

بالفيديو.. الأساتذة يؤدون القسم أمام البرلمان تتويجا لمسيرتهم ويتوعدون بالتصعيد + صور


بالفيديو.. الأساتذة يؤدون القسم أمام البرلمان تتويجا لمسيرتهم ويتوعدون بالتصعيد
الخميس 12 نوفمبر 2015
 
هشام العمراني



أقسم الأساتذة المتدربون على مواصلة احتجاجاتهم إلى حين إسقاط المرسومين الوزاريين المتعلقين بفصل التكوين عن التوظيف وتقليص منح التكوين، وذلك في ختام مسيرتهم الوطنية، أمام مقر البرلمان المغربي زوال يوم الخميس 12 نونبر.



وردد الآلاف من الأساتذة القسم بشكل جماعي أمام قبة البرلمان، والذي قالوا فيه: "نحن الأساتذة المتدربون نقسم من مدينة الرباط بتاريخ 12 نونبر، على مواصلة الاحتجاج ومقاطعة التكوين النظري والتطبيقي، حتى إسقاط المرسومين".

https://www.youtube.com/watch?v=8ty4Ui5xgDY

وفي نفس السياق، أكد الحسين أمرجيج، عضو التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربون، في تصريح، لـ" بديل": " أن الأساتذة المتدربين يعدون بالتصعيد أكثر في احتجاجاتهم، من خلال إنزال لعائلاتهم بالرباط في موعد سيحدد لاحقا، واتخاذ أشكال غير مسبوقة سيتم الإعلان عنها قريبا".



كما حمل المحتجون، "الوزارة مسؤولية الشلل التام الذي تعرفه كل مراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين على المستوى الوطني، منددين بـ"المضايقات التي تطال الأساتذة المتدربين من طرف بعض إدارات هذه المراكز".



وكان الأساتذة المتدربون قد نظموا تظاهرة احتجاجية منذ صباح الخميس، انطلقت بوقفة احتجاجية أمام وزارة التربية الوطنية، قبل أن يتحركوا صوب البرلمان في مسيرة حاشدة وسط تطويق أمني كثيف.


https://www.youtube.com/watch?v=8ty4Ui5xgDY
الاسمبريد إلكترونيرسالة