JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

موقع بديل: توزيع مناشير يقود إلى توقيف أساتذة

موقع بديل: توزيع مناشير يقود إلى توقيف أساتذة
 
الثلاثاء 8 ديسمبر 2015

المصدر: بديل - هشام العمراني



أوقفت السلطات الأمنية بتازة، مجموعة من الأساتذة المتدربين خلال قيامهم بجولات تواصلية مع مواطنين بهدف التعريف بأسباب احتجاجهم.

وحسب ما صرح به لـ"بديل" المنسق المحلي وعضو "التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين"، محمد الشوهة، فقد تم "توقيف سبعة أساتذة، من بينهم أربع أستاذات حوالي الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الاثنين 7 دجنبر الحالي، من طرف قائد مقاطعة تازة العليا، وعدد من عناصر الأمن، عندما كانوا يقومون بتوزيع منشور يحتوي على تعريف بمعركتهم والأسباب التي تدفعهم للاحتجاج".

وأوضح الشوهة، في تصريحه للموقع، "أن عناصر السلطات المحلية التي أوقفتهم حجزت المنشور الذي كان الأساتذة يوزعونه، وطلبوا منهم مرافقتهم لمركز الشرطة، حيت تم التحقيق معهم بشكل مفصل من طرف مجموعة من ضباط الشرطة القضائية وقائد المقاطعة المذكورة"، مضيفا " أن التحقيق دام قرابة ساعة وربع، قبل أن يتم الإفراج عنهم".

وأكد ذات المتحدث "أنه تم وعيدهم وتهديدهم بإمكانية أن يتعرضوا لإجراءات زجرية في المرة المقبلة إذا استمروا في هذه الممارسة لأن ما يقومون به يهدد النظام العام".

وكانت كل "مراكز مهن التربية والتكون" بالمغرب قد خاضت يوم الاثنين 7 دجنبر، أشكالا احتجاجية تعبيرية مختلفة، للرد على الرسالة التي بعثتها لهم إدارة المراكز تخبرهم فيها بآخر أجل للالتحاق بقاعات الدراسة.
الاسمبريد إلكترونيرسالة