JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

لهذا يشد الأساتذة المتدربون الرحال في هذه الأثناء إلى العاصمة الرباط

لهذا يشد الأساتذة المتدربون الرحال في هذه الأثناء إلى العاصمة الرباط
 
عماد بلعاشور
كتب يوم الأربعاء 16 ديسمبر 2015 م 

معلومات عن الصورة : مسيرة سابقة للأساتذة المتدربين بالرباط

يشد الرحال في هذه الأثناء المئات من الأساتذة المتدربين بمختلف مراكز مهن التربية والتكوين إلى العاصمة الرباط من أجل المشاركة في المسيرة الإحتجاجية، صباح يوم غد الخميس، التي دعت إليها التنسيقة الوطنية للأساتذة المتدربين في إطار الأشكال الإحتجاجية التي تخوضها منذ حوالي ثلاثة أشهر من أجل المطالبة بإسقاط ما تصفهم ب « المرسومين المشؤومين ».

وخاض الأساتذة المتدربون حتى الآن العديد من المسيرات والوقفات الإحتجاجية على صعيد مراكز التكوين تعبيرا عن رفضهم للمرسومين الوزاريين اللذين صادقت عليهما الحكومة صيف السنة الجارية، ويتعلق الأمر بمرسوم التقليص من قيمة منحة التكوين إلى ما يناهز النصف ومرسوم فصل التكوين عن التوظيف.

وبحسب مرسوم فصل التكوين عن التوظيف، فإن خريجي مراكز مهن التربية والتكوين مطالبون باجتياز مباراة أخرى بعد التخرج من أجل الإلتحاق بسلك التعليم العمومي، على عكس السنوات السابقة، حيث كان تعيين هؤلاء بمؤسسات التعليم العمومي يتم مباشرة بعد تخرجهم.

وكان الأساتذة المتدربون قد تعرضوا بكل من مدن تازة والقنيطرة وطنجة وأسفى إلى تدخل أمني وصفوه ب « العنيف » أثناء خوضهم لأشكال احتجاجية ضد المرسومين المذكورين، أسفر عن إصابة العديد منهم بجروح متفاوتة الخطورة.
الاسمبريد إلكترونيرسالة