JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

بالصورة.. حينما طلقت نقابة « المصباح » الإضراب الطلاق الثلاث !

بالصورة.. حينما طلقت نقابة « المصباح » الإضراب الطلاق الثلاث !
 
عماد بلعاشور 
 السبت  12 ديسمبر 2015



اغتنم فيسبوكيون الإضراب العام الذي دعت إليه المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية (اليوم الخميس)، باستثناء نقابة حزب العدالة والتنمية، من أجل توجيه الإنتقادات لهذه الأخيرة، بعد أن تبرأت من الإضراب بمجرد فوز حزب « المصباح » بانتخابات 25 نونبر 2011 وقيادته للحكومة، على الرغم من أنها كانت في السابق، مثلها مثل أي نقابة عمالية مغربية، تدعو إلى إضرابات محلية وجهوية ووطنية، بعضها كان يستمر على مدى أيام.

ويتناقل هؤلاء، في هذا السياق، مقالا بإحدى الجرائد يتحدث عن « النجاح » الذي حققه الإضراب لمدة أربعة أيام الذي دعت إليه الذراع النقابية لحزب العدالة والتنمية بقطاع التعليم سنة 2002.

وكتب أحد الفيسبوكيين في تعليق على مضمون المقال: « اين كانت تقوى الله و الخوف منه عندما كانت نقابتكم تدعو لاضراب ل 4 أيام متتالية و تنفذه و تفتخر بنجاحه الكاسح ؟؟؟ هل فجأة صحا ضميركم المهني و أنبكم على تغيبكم و عدم تدريس التلاميذ ؟؟؟؟   ان كنت تضرب من أجل « حزبكم » و لا مبادئ لك و تخاف من الاقتطاع ، فغيرك لا يهمه الدراهم  التي ستجنيها حكومتك... و سنضرب رغما عنكم و اقتطعوا ما شئتم ، الكرامة لا تباع و لا تشترى ، سأضرب و رأسي مرفوع ما مشري ما مبيوع  ... و ما على التلميذ الا ان يحاسب الوزارة و حكومة حزب العدالة و التنمية  ، لأنني « حسب قولكم » لن اتلقى اجرا عن غيابي ، اذن لا حساب بيني و بين التلميذ ان الله يمهل و لا يهمل اقتطع و زيد اقتطع ، و الله ما نتخلع… »

الاسمبريد إلكترونيرسالة