JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

عاجل :من سوس النقابات تطلق الشرارة الأولى لإضراب جهوي تضامنا مع الأساتذة المتدربين

عاجل :من سوس النقابات تطلق الشرارة الأولى لإضراب جهوي تضامنا مع الأساتذة المتدربين


بتاريخ 9 يناير, 2016
بواسطة - اشتوكة 24

في خطوة انفردت بها حتى الآن جهة سوس ماسة ،علمت اشتوكة24 أن اجتماعا تنسيقيا بين النقابات الخمس بجهة سوس ماسة انتهى قبل قليل بإعلان خطوات احتجاجية تضامنية مع الأساتذة المتدربين ضحايا التدخل العنيف لقوات الأمن يوم أمس الخميس في ما بات يعرف بالخميس الأسود بإنزكان ، حيث قررت النقابات المجتمعة خوض إضراب جهوي يوم الخميس 14 يناير 2016 مصحوبا بوقفة احتجاجية أمام المركز الجهوي بانزكان.
الاجتماع المنعقد مساء اليوم جاء حسب النقابيين استجابة لتطلعات نساء ورجال التعليم غداة ما وصفوه ب “المجزرة البشعة “في حق الأساتذة المتدربين .
الخطوات الاحتجاجية التي أعلن عنها الاجتماع سيعلن عنها رسميا غدا في بيان سيوقع عليه كل من النقابة الوطنية للتعليم ” فدش ” و الجامعة الوطنية للتعليم التابعة للاتحاد المغربي للشغل و النقابة الوطنية للتعليم “كدش” و الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديموقراطي و نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب .
لتكون بذلك نقابات جهة سوس ماسة هي السباقة في المغرب بالدعوة إلى أضراب جهوي تضامني قد يكون الشرارة الأولى التي سينحو نحوها الجهات الأخرى بعدما عمت حالة من السخط صفوف رجال ونساء التعليم عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي منتظرين الاعلان عن هذه الخطوات الاحتجاجية دفاعا عن كرامة الأستاذ .
الاسمبريد إلكترونيرسالة