JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

عاجل : الشارة الحمراء تجتاح كل المؤسسات التعليمية بالمغرب وتشعل الفيس بوك

عاجل : الشارة الحمراء تجتاح كل المؤسسات التعليمية بالمغرب وتشعل  الفيس بوك 
الجريدة التربوية
بتاريخ 05-01-2016




في سابقة من نوعها و خلال ساعة واحدة فقط من إطلاق حملة التضامن مع أساتذة الغد...الشارة الحمراء تجتاح كل المؤسسات التعليمية بالمغرب !!.....
تزامنا مع بداية قطرات الخير...ومن كل بقاع المغرب ...من الكبريات المدن إلى أبعد الدواوير...من المدارس الابتدائية و الإعدادية إلى الثانوية....الكل الكل .... المدراء، الأساتذة الممارسين، الحراس العامين ، التلاميذ، الآباء ....الكل الكل يعلن عن تضامنه المطلق مع أساتذة الغد في يوم وطني لحمل الشارة الحمراء دعت إليه "التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بالمغرب"... و الكل يعد الوزارة و الحكومة بإنزال وطني مكثف في حالة عدم الرضوخ لمطالب أساتذة الغد…يقول مجموعة من المتضامنين في حديثهم و نقاشهم على صفحات الفيس بوك

 
كما اشتعلت صفحات الفيسبوك بصور الأساتذة الممارسين والموظفين بالقطاع العام والخاص الذين أعلنوا عن تضامنهم مع الأساتذة المتدربين عبر حمل الشارة الحمراء.



وعبر المتضامنون مع الأساتذة المتدربين، عن مساندتهم لهم في معركته النضالية التي يخوضنها من أجل المطالبة بإلغاء مرسومين وزاريين يفصلان التكوين عن التوظيف ويقلصان منح التكوين إلى أقل من النصف.



ومن بين التعاليق التي رافقت صور المتضامنين مع الأساتذة المتدربين: "أنا استاذ ممارس في المغرب العميق أعلن تضامني الكامل مع الأساتذة المتدربين..لا للمرسومين"، "بصفتي مديرة مركز التربية و التكوين -التعاون الوطني- بمكناس ، أعلن تضامني المطلق و اللامشروط مع أختي الأستاذة المتدربة و جميع الأساتذة المتدربين بالمغرب"، "تضامني معكم يا أبطال من قلب نبابة الرحامنة"، "اليوم نحمل الشارة تضامنا مع الأساتذة المتدربون وغدا نحمل نفس الشارة للتعبير عن موقفنا الرافض لكل أشكال الاستهتار بمطالبنا كأطر بوكالة التنمية الاجتماعية".



وكان الأساتذة المتدربون قد أعلنوا عن جعل يوم الثلاثاء 5 يناير، يوما لحملة وطنية ودولية لارتداء الشارة الحمراء، إعلانا عن التضامن معهم في الاحتجاجات التي يخوضونها من بداية الوسم الدراسي والتي نفذوا خلالها عدة اشكال احتجاجية من مسيرات وطنية ومحلية فرقت السلطات المحلية بعضها باستعمال القوة.
الاسمبريد إلكترونيرسالة