JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

بالفيديو.. مسيرات حاشدة للأساتذة..وآلاف المغاربة يطالبون بإسقاط المرسومين وسط حضور أمني كثيف (صور)


بالفيديو.. مسيرات حاشدة للأساتذة..وآلاف المغاربة يطالبون بإسقاط المرسومين وسط حضور أمني كثيف (صور)
الخميس 14 يناير 2016

بديل ــ شريف بلمصطفى



خرج الآلاف من المغاربة في مسيرة حاشدة بمدينة إنزكان صباح اليوم الخميس 14 يناير، انطلاقا من مركز التربية والتكوين بذات المدينة، احتجاجا على التدخلات الأمنية التي لحقت الأساتذة المتدربين خلال معركتهم ضد المرسومين.

وأكد مصدر من عبن المكان لـ"بديل"، أن آلاف المواطنين لبوا دعوة الأساتذة المتدربين، حيث حجت العديد من الإطارات السياسية والحقوقية و الجمعوية والنقابية، للمشاركة في المسيرة.




وأوضح المصدر ذاته، أن حناجر المحتجين كلها تصرخ بصوت واحد "الشعب يريد إسقاط المرسومين"، كما تم ترديد شعارات ضد سياسة الحكومة المغربية، وكذا التنديد بالإعتداء الذي تعرضت له مسيرات الأساتذة المتدربين، في كل ربوع المغرب وفي مدينة إنزكان على وجه الخصوص، بعد أن كانت شاهدة على "مجزرة الخميس الأسود"، مؤكدا أن الأمن اعترض المسيرة بعد لحظات من انطلاقها حيث شكل حاجزا بشريا كثيفا قبل أن يغير المحتجون مسارهم.







وأشار نفس المتحدث، إلى أن المدينة عرفت إنزالا وتطويقا أمنيا كبيرا، رافق المسيرة، كما تموقعت العناصر الأمنية في العديد من الشوارع والأزقة، مضيفا أن قافلة تضامنية قادمة من بعض المدن والمناطق المجاورة، قد التحقت بالمسيرة لحظات بعد انطلاقها من أمام مركز التربية والتكوين بإنزكان، تعبيرا عن التضامن مع نضالات الأساتذة المتدربين.
الاسمبريد إلكترونيرسالة