JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

برلمانية عن حزب العدالة و التنمية تهاجم الأساتذة المتدربين

برلمانية عن “البيجيدي” تهاجم الأساتذة المتدربين
الأحد 28 فبراير 2016

بديل ــ هشام العمراني

هاجمت البرلمانية عن "حزب العدالة والتنمية" خديجة أبلاضي، الأساتذة المتدربين، معتبرة أنهم لا يملكون استقلالية القرار، وأنهم "يخوضون معركة سياسية بالوكالة".

وتساءلت البرلمانية المذكورة في تدوينة لها على حائطها الفيسبوكي، "هل يملك الطلبة الأساتذة المتدربون استقلالية القرار؟" قبل أن تجيب في ذات التدوين "الجواب المختصر: لا".



وأضافت ذات المتحدثة " أنه تأكد لها بالملموس وبما لا يدع مجالا للشك أن هؤلاء الطلبة الأساتذة المتدربون يخوضون معركة سياسية بالوكالة، الضحية والخاسر الأكبر فيها هو العدد الكبير من القواعد من الشباب الذين يجهلون مجريات الأحداث والكواليس ولا علم لهم بالقابضين بخيوط اللعبة".

وشددت برلمانية "البجيدي" التي كانت أحد أطراف الوساطة لترتيب اللقاء بين بنكيران والأساتذة المتدربين (شددت) على أن،"الحلقة المفقودة في هاته العلاقة هو صمت أسر وعائلات الطلبة الأساتذة مما يحاك ضد مستقبل أبناءهم المهني والتكويني".



وكانت مصادر من داخل التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، قد كشفت لـ"بديل"، "أن تدخل برلمانية البجيدي وأحد أعضاء مبادرة فعاليات المجتمع المدني لحث الأساتذة المتدربين على فض اعتصامهم من داخل المركز الجهوي لهمن التربية والتكوين بالعيون كان بهدف إلى تجنب تدخل أمني باستعمال القوة ووقوع فضيحة حقوقية بالمنطقة، لكون منظمات حقوقية عالمية ستزور المنطقة في وقت قريب"، قبل أن ينفي عبد الرحيم العلام، عضو مبادرة فعاليات المجتمع المدني، في تصريح سابق لـ"بديل" هذه الأنباء.
الاسمبريد إلكترونيرسالة