JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

هذا هو تاريخ صدور نتائج البكالوريا 2016 BAC

بلمختار يكشف عدد حالات الغش في امتحانات “الباك” ويعلن عن تاريخ صدور النتائج
السبت 11 يونيو 2016

بديل ــ الرباط



كشفت وزارة التربية الوطنية عن العديد من الأرقام والمعطيات التي تهم الدورة العادية لامتحانات البكالوريا دورة 2016.

وأوضحت الوزارة ضمن بيان لها توصل به "بديل"، انه تم خلال هذه الدورة تسجيل ما مجموعه 3777 حالة غش، وضبط ومتابعة عدد من المترشحين والمتعاونين معهم بسبب النشر المبكر لبعض مواضيع الامتحان والترويج لوثائق لها صلة بمضامين الامتحانات ونشر أجوبة على أسئلة الاختبارات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت الوزارة أن النسبة العامة للحضور في هذه الاختبارات بلغت 85,94 % وبلغت هذه النسبة لدى الممدرسين 95,75% في حين لم تتجاوز 53 % لدى المترشحين الأحرار.

وأشارت وزارة بلمختار، إلى أن عملية تصحيح إنجازات المترشحات والمترشحين قد انطلفت اليوم الجمعة 11 يونيو بجميع مراكز التصحيح بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، حيث تجند أكثر من 000 40 مصححة ومصححا لتصحيح أزيد من ثلاثة ملايين ورقة، مضيفة أن عملية التصحيح ستمتد لعشرة أيام من 10 إلى 19 يونيو 2016 ليتلوها إجراء المداولات يومي 20 و21 يونيو ثم الإعلان عن النتائج يوم 22 يونيو 2016.

إلى ذلك أوضح المصدر أن اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لشهادة البكالوريا دورة يونيه 2016، قد مرت في أجواء تميزت بانخراط الجميع بجد ومسؤولية في إنجاح هذا الاستحقاق الوطني، كما تميزت بالتفعيل الصارم للإجراءات التي أقرتها الوزارة في مجال تأمين الامتحانات والحد من الغش.
الاسمبريد إلكترونيرسالة