JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

بسبب قوانين التقاعد...موظفون وأساتذة يعتصمون أماما البرلمان الأحد المقبل 10 يوليوز 2016


بسبب قوانين التقاعد...موظفون وأساتذة يعتصمون أماما البرلمان الأحد المقبل
08/07/2016-
عبير العمراني


قررت كل من "الجمعية الوطنية لأساتذة المغرب" و"الجمعية الوطنية لموظفي الجماعات الترابية"، خوض اعتصام انذاري أمام البرلمان الأحد المقبل، احتجاجا على مشروع إصلاح التقاعد الذي تم المصادقة عليه الأسبوع الماضي بمجلس المستشارين.
وعبر بيان الجمعيتين عن ادانتهما لـ"تحميل الموظف العمومي ما سمي عبثا إصلاحا"، كما دعت حكومة بنكيران إلى التراجع عن سياساته التي تضرب قوت وتقاعد الطبقة الشغيلة والفقراء، محملين المسؤولية الكاملة للحكومة عن أي احتقان اجتماعي مقبل".

واستنكر المصدر ذاته، ما سماها "التلاعبات المقيتة والمتواطئة التي قامت بها الإطارات النقابية والحزبية"، متهما إياها بـ"التواطؤ مع الحكومة من أجل تمرير المشاريع التي تضر مصالح عموم موظفي القطاعات العمومية".

واتهم المصدر ذاته، الحكومة بـ"الاستمرار في الإجهاز على مكتسبات الطبقة العاملة المغربية في مختلف القطاعات العمومية، بدء بمرسوم الاقتطاع من أجور المضربين عن العمل، ومرسوم فصل التكوين عن التوظيف ومرسوم التقاعد، مراسيم تضرب في العمق الحق في الاحتجاج والشغل، وآخر سلسلة من هذه الهجومات هو التصويت على مراسيم إصلاح أنظمة التقاعد بالغرفة الثانية للبرلمان".


عبير العمراني
الاسمبريد إلكترونيرسالة