JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

العلمي يخصص 16 مليون لإبادة الفئران بالبرلمان


العلمي يخصص 16 مليون لإبادة الفئران بالبرلمان
الثلاثاء 2 أغسطس 2016

بديل ــ الرباط



يشتكي العاملون بمقر مجلس النواب من انتشار الفئران والحشرات المضرة التي شنت غزوة غير مسبوقة على مكاتبهم، مما تطلب من رشيد الطالبي العلمي، رئيس المجلس، الإعلان على صفقة لاقتناء مواد سامة لإبادة جحافل الفئران والحشرات.

ووفقا لما نشرته يومية "الأخبار"، في عدد الثلاثاء 2 غشت فقد فازت إحدى الشركات بالصفقة بمبلغ 16 مليون سنتيم، لمطاردة الفئران داخل مكاتب وممرات وأقبية البرلمان من اجل إبادتها قبل افتتاح الدورة البرلمانية المقبلة، والتي ستكون أول دورة بعد الانتخابات التشريعية التي ستجرى يوم 7 أكتوبر المقبل.

ومع اقتراب نهاية الدورة البرلمانية الحالية، أعلن رئيس مجلس النواب، عن فتح بعض الصفقات المثيرة، ومنها تجديد أثاث مكتب الرئيس الذي سيغادر منصبه مع حلول يوم 7 أكتوبر المقبل وهو موعد إجراء الانتخابات التشريعية، وصفقة تجديد 18 مكتبا آخر بقيمة 200 مليون سنتيم, وقبلها كان لعلمي قد اقتنى سيارات فارهة لأعضاء مكتب المجلس، رغم الانتقادات التي أثيرت خلال السنوات الأخيرة حول استعمال سيارات مجلس النواب والصراعات الشخصية التي اندلعت بين نواب الرئيس حول استعمال سيارات البرلمان..

وتبلغ الميزانية السنوية لمجلس النواب حوالي 40 مليار سنتيم، يخصص نصفها لأداء تعويضات البرلمانيين والباقي يخصص لميزانية التسيير والتجهيز وتدخل في نطاقها الصفقات.
الاسمبريد إلكترونيرسالة