JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

أساتذة الغد ينتفضون ضد “ترسيب تعسفي” لزملائهم (صور)

أساتذة الغد ينتفضون ضد “ترسيب تعسفي” لزملائهم (صور)
الأثنين 1 أغسطس 2016

بديل ــ شريف بلمصطفى



يعرف مركز التربية والتكوين العرفان بالرباط في هذه الاثناء، من يوم الإثنين 1 غشت غليانا كبيرا، بعد دخول الاساتذة المتدربين في اعتصام مفتوح، بسبب ما وصفوه بـ"الترسيب التعسفي لبعض الأساتذة".



وقال عبد الرفيع جيدية، منسق تنسيقية الاساتذة المتدربين بمركز العرفان، "إن هذا الإعتصام يأتي على إثر تعرض 6 اساتذة متدربين من شعبة الرياضيات، و6 آخرين من شعبة الفرنسية لترسيب تعسفي وغير قانوني من طرف بعض الأساتذة".



وأوضح جيدية، في تصريح لـ"بديل"، "أن اساتذة الغد، تفاجؤوا بنشر النتائج يوم السبت الذي هو يوم عطلة مما يعني أن هذه النتائج تمت المصادقة عليها في غياب باقي الاساتذة المكونين".



واضاف المتحدث، "أنهم لما بلغ إلى علمهم ترسيب الاساتذة المتدربين الإثنى عشر بهذه الطريقة، توجهو إلى الإدارة من اجل الإستفسار، إلا انهم وجدو جميع مرافقها فارغة من المسؤولين مما يدل على أن هذا التصرف ممنهج".



وأشار المتحدث، إلى أنهم سيسلكون أشكالا احتجاجية تصعيدية، مؤكدا أن المجلس الوطني للتنسيقية سيعقد اجتماعا في الساعات القليلة المفبلة من اجل تسطير برنامج نضالي كرد على هذا الترسيب التعسفي".

وبدات الأحتجاجات في مركز العرفان بمسيرة نظمها أساتذة الغد، رفقعوا خلالها عدة شعارات، قبل أن يقرروا خوض اعتصام إلى حين الإستجابة لمطالبهم.
الاسمبريد إلكترونيرسالة